ماجدة في صورة نادرة من كواليس فيلمها “هجرة الرسول”

9 أبريل 2018 - 8:51م عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 1٬522 مشاهدة

من بين الأفلام التي قامت ببطولتها وإنتاجها الفنانة ماجدة الصباحي كان فيلم هجرة الرسول وهو من الأعمال الدينية التي تناولت السيرة النبوية وكان من بين أربعة أفلام جمعت بين ماجدة وزوجها الفنان إيهاب نافع.

تدور الأحداث قبل دخول الإسلام حيث عاشت الجزيرة العربية في فوضى ووثنية، كانت سارة تعمل راقصة ووالدها عربيد حيث كان وجهاء قريش وعلى رأسهم أبى الحكميسهرون عندهما، وكانت مصدر أموالهما من الزوار والحجاج الوثنين ممن يأتون الكعبة لتقديس الآلهة، كان بيع الرقيق منتشراً في أسواق قريش حيث تأتى بهم القوافل من جميع الأنحاء وكان من ضمن الرقيق فتاة تدعى حبيبة وعبد يدعى فارس.

يهجم العبد على الحارس عندما وجده يضرب حبيبة ليجبرها على الإسراع بخطواتها، وعوقب فارس وبدأت حبيبة تضمد جراحه خلال الليل، سمعت قريش بنبأ الرسول الجديد محمد وأن العديد آمنوا به وبخاصة الرقيق وتسببت نبوته في ثورة العبيد ضدهم، وأوقفت وفود الحجاج إلى مكة، لذا قرروا ذبح محمد وذبح من صدقوه حيث بدأت بداية شهداء المسلمين الاوائل وهرب الكثير إلى يثرب.

انضم وجهاء يثرب وقاموا بشراء العبيد المسلمين وأعطوهم حريتهم وكان بينهم حبيبة وفارس حيث استطاعا أن يتزوجا، وجاء النبي إلى يثرب) واستقبله الناس وهم ممسكين بالسعف ليظهروا سعادتهم.

الفيلم أخرجه إبراهيم عمارة الذي شارك بالتمثيل أيضا إلى جانب نخبة كبيرة من الفنانين منهم عدلي كاسب وسميحة توفيق وحسن البارودي وأنتج عام 1964 وكان بالألوان وفي صورة نادرة تظهر ماجدة في كواليس العمل خلال تصوير أحد المشاهد.

الكلمات الدلالية لـ ماجدة في صورة نادرة من كواليس فيلمها “هجرة الرسول”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “ماجدة في صورة نادرة من كواليس فيلمها “هجرة الرسول”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور