ماليزيا تمنع عرض أغنية “ديسباسيتو” بسبب كلماتها البذيئة

24 يوليو 2017 - 11:26م Amera منوعات 1٬745 مشاهدة

ماليزيا تمنع عرض أغنية “ديسباسيتو” بسبب كلماتها البذيئة

حققت  الأغنية الشهيرة، التي أطلقها المغني لويس فونسي (من بورتوريكو) بالتعاون مع، دادي يانكي، انتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم، وأصبحت “ديسباسيتو” الأكثر بثا على الإنترنت في التاريخ، حيث شوهدت أكثر من 2 مليار مرة على موقع يوتيوب، خلال 6 أشهر فقط.

ساهمت الأغنية الأسبانية الشهيرة ديسباسيتو “Despacito” فى إزدهار الإقتصاد فى إقليم “بورتريكو” حيث زادت معدالات السياحة بنسبة 45% بعد أن تخطت نسبة مشاهدتها فى خلال خمسة شهور فقط ما يقرب من مليارين وربعمائة ألف مشاهد، وهى فى طريقها لتحطيم الأرقام القياسية للأغنية الكورية الجنوبية “غانغنام ستايل”.

وبرغم كل هذا النجاح فقد حظرت السلطات الماليزية الأغنية على الإذاعة والتلفزيون، بسبب كلماتها الجنسية الإيحائية.

وقال صالح سعيد كرواك، وزير الاتصالات: “لن تبث RTM الأغنية على أي من قنواتها التلفزيونية أو الإذاعية”.

وأعرب الوزير عن قلقه من استخدام الشبان لمواقع الإنترنت، لسماع الأغنية. كما حث محطات الإذاعة الخاصة على فرض “الرقابة الذاتية” فيما يتعلق بـ “ديسباتسيتو” عبر حذف جزء منها.

الجدير بالذكر، أن ماليزيا تُعرف بفرضها رقابة على المحتوى السيء، غير الملائم للمجتمع الإسلامي في البلاد.

وكانت السلطات الماليزية قد حظرت سابقا، أفلاما لهوليوود بعد اعتبارها مسيئة للقيم الدينية. وتأجل صدور فيلم والت ديزني، بيوتي آند ذا بيست (الجميلة والوحش) هذا العام، بعد أن اقتطع المراقبون مشهدا عن مثليين جنسيا في الفيلم.

وفي وقت سابق، طالب حزب “أمانة” السياسي في كوالالمبور، بوقف بث أغنية “ديسباسيتو” لما تحتويه من عبارات “خادشة للحياء وتحمل إيحاءات جنسية”.

وقالت عتريسة عمر، مسؤولة في الحزب، الأربعاء، إن “الشباب أصبحوا يرددون الأغنية بكثافة دون معرفة معنى الكلمات، ما جعلها تتحول لظاهرة تتعارض مع الإسلام والثقافة الشرقية”.

وأضافت، في تصريح لصحيفة “ذا ستار” الماليزية بالقول: “نحترم حق حصول المواطنين على الترفيه، لكن لابد من وجود مبادئ توجيهية لسبل الترفيه بحيث لاتفسد المواطنين، بل تجعلهم أفضل”.

وشهدت “ديسباسيتو” أيضاً نجاحاً كبيراً على “يوتيوب” حيث بات تسجيلها المصور رابع أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على الإطلاق. أما على “سبوتيفاي”، فاحتلت الأغنية المرتبة 39 لأكثر الأغنيات استماعا على الإطلاق.

من كلمات أغنية ديسباسيتو

نعم، أنت تعلم أنني كنت انظر اليك منذ فترة، لابد أن أرقص معك اليوم، رأيت أن عيناك تنادياني بالفعل، أريني الطريق الذي سأسلكه، أنت أنت المغناطيس وأنا المعدن، سأقترب و سنضع خطة معا ، بمجرد التفكير بالأمر

تتسارع نبضات قلب، و أنا أستمتع أكثر من المعتاد، كل حواسي تطلب المزيد منك، هذا يجب أن يحدث دون أي مشكلة، ببطء أريد ان اتنفس على عنقك ببطء.

اسمح لي أن أقول لك أشياء في أذنيك، أن اتذكر إن لم تكن معي ببطء، أريد ان أقبلك ببطء، أريج التوقيع على جدران متاهتك، واجعل جسمك مخطوطة كاملة.

أصعد أصعد، أريد أن أرى بك الرقص والشعر، واريد أن تكون لي وتيرة خاصة، إن كنت تعلم أن فمي من الأماكن المفضلة لديك اسمح لي أن أتجاوز مناطق الخطر لديك، لتصرخ وتنسى اسمك.

 

شاهد أيضا: الترجمة المصرية لأغنية ديسباسيتو (فيديو كوميدي)

الكلمات الدلالية لـ ماليزيا تمنع عرض أغنية “ديسباسيتو” بسبب كلماتها البذيئة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “ماليزيا تمنع عرض أغنية “ديسباسيتو” بسبب كلماتها البذيئة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور