عربىمشاهير

محمد محمود عبد العزيز يحيى ذكرى ميلاد والده الفنان الراحل بصورة ورسالة مؤثرة تدمع لها القلوب

فى ذكرى ميلاد والده حرص الفنان محمد محمود عبد العزيز، على إحياء ذكرى يوم ميلاد والده النجم الراحل محمود عبد العزيز، الذي يوافق اليوم السبت 4 يونيو.


ونشر محمد محمود عبد العزيز، صورة تجمعه بوالده عبر حسابه الرسمي على ” انستغرام”..وعلق قائلاً..” “عيد ميلاد أبويا، 4/6/ 1964، أحب تاريخ إلى قلبي، تاريخ البداية التي لم أكن أتمنى لها نهاية، ولكنها الحياة، يوم ميلاد أبويا، الحاج محمود عبدالعزيز، قدوتى وسندى وضهرى وأماني، كل سنة وحضرتك طيب وبخير وفى مكان أحسن من هنا بكتير”.
وتابع: “كنت ومازلت وستظل أغلى إنسان فى حياتي، بحبك أوى، وحشتنى أوى، وحاجات كتير أوي، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا”.

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد الراحل محمود عبد العزيز

­ تغير شعار محرك البحث الشهير Google «جوجل» من تصميمه الشهير إلى صورة شبيهة بصورة شخصية الشيخ حسني التي قدمها النجم محمود عبدالعزيز في فيلمه الشهير “الكيت كات”، وذلك ­في ذكرى ميلاد الفنان  تحل اليوم 4 يونيو.

جدير بالذكر، أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز برز نجمه في فيلم “الحفيد” عام 1975، وانطلق بعدها في عالم البطولات السينمائية، ومن أهم أفلامه “طائر الليل الحزين”، “شفيقة ومتولي”، “بناتنا في الخارج”، “العذراء والشعر الأبيض”، “تزوير في أوراق رسمية”، “إعدام ميت”، “الطوفان”، “الكيف”، “أبناء وقتلة”، “جري الوحوش”، “أبو كرتونة”، “الكيت كات”، “البحر بيضحك ليه”، “الجنتل”، “سوق المتعة”، “الساحر”، “ليلة البيبي دول”، “إبراهيم الأبيض”.


وفى الدراما التلفزيونية قدم محمود عبد العزيز عدداً من المسلسلات التي لا تزال في ذاكرة الجمهور منها “البشاير”، و”رأفت الهجان” بأجزائه الثلاثة، “محمود المصري”، “باب الخلق”، “جبل الحلال”، ومسلسل “راس الغول” الذى تم عرضه في عام 2016، وكان آخر أعماله في عالم الفن.

يذكر أن النجم الراحل حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، وبدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 من خلال فيلم “الحفيد، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها “حتى آخر العمر” و”مع حبي وأشواقي” و”كفاني يا قلب”

وفاة محمود عبد العزيز

يذكر أن محمود عبد العزيز، توفى يوم 12 نوفمبر من العام 2016 عن عمر يناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض انتهي بدخوله غيبوبة بمستشفى الصفا بالمهندسين، وأصيب في أيامه الأخيرة بتدهور الجهاز المناعي بسبب مضاعفات إصابته بالأنيميا، وفرضت أسرته حصارا حول حقيقة وضعه الصحي، وتردد أنه مصاب بضعف بالعمود الفقري، يمنعه من مغادرة المستشفى، كما تردد أنه مصاب بأورام ليفية في اللثة، وتم الاتفاق على نقله للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال اجراءات العلاج، ولكن حالته الصحية لم تسمح.


­ الحياة ­الزوجية لمحمود عبد العزيز­

فقد كلّل حياته العاطفية بزواجين؛ الأول جمعه بالسيدة جيجي زويد، والثاني بالإعلامية بوسي شلبي.
تزوّج الممثل الراحل السيدة جيجي زويد، وأنجب منها ولدين؛ محمد وكريم اللذين دخلا عالم الفن والتمثيل.


وخلال زواجهما، لم تترك زويد زوجها لحظة، حتى أنها رافقته في رحلته العلاجية إلى فرنسا حيث أجرى جراحة خطيرة. بعد عودته، أعلن محمود عبد العزيز نهاية زواج استمرّ 20 عاماً من دون أسباب واضحة.

بعد الطلاق، تزوّج محمود عبد العزيز الإعلامية بوسي شلبي، فانتشرت آنذاك الشائعات حول قراره المسبق بالانفصال عن جيجي زويد وزواجه بوسي شلبي. وما لم ينشر في الإعلام أنّ الممثل محمود عبد العزيز انفصل عن زوجته الثانية بعد شهر من الزواج، وعادا عن قرارهما بعد قبول زوجته بالشروط الصعبة التي وضعها أمامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى