محمود ذوالفقار يبكي بحرقة في عزاء زوجته الفنانة الشهيرة.. شاهد

22 أبريل 2018 - 6:04م عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 2٬175 مشاهدة

ارتبط الفنان الراحل محمود ذوالفقار بعلاقة حب شديدة بالفنانة عزيزة أمير الرائدة السينمائية التي تربعت على عرش الشهرة والنجومية، ولذلك كانت فرحته كبيرة بزواجهما.

المهندس الذي لم يكن يطمح للعمل بالسينما على الإطلاق، كوّن ثنائي سينمائي مع زوجته وأنشآ شركة للإنتاج السينمائي، وقدما عدة أعمال مميزة كان أغلبها من إخراجه.

أصيب ذو الفقار بصدمة قاسية بوفاة عزيزة أمير عام 1952، حتى أنه قرر اعتزال الفن والعودة مجددًا إلى عمله بالهندسة، ولكنه تراجع عن قراره بعد فترة تفكير طويلة، وعاد ليقدم إبداعاته التمثيلية والإخراجية والإنتاجية من خلال إدارته لشركة تحمل اسم زوجته الراحلة بعنوان “أمير فيلم” للإنتاج الفني.

وفي لقطة نادرة يظهر الحزن على وجه الزوج محمود ذوالفقار خلال جنازة عزيزة أمير، بينما يواسيه الفنان يوسف وهبي، المنافس الرئيسي لزوجته الراحلة والفنان محمد الكحلاوي.

ولد محمود ذو الققار يوم 18 فبراير عام 1914 بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حصل على التوجيهية سنة 1930، ثم دبلوم العمارة سنة 1935، والتحق بوظيفة مهندس في قسم التصميمات بوزارة الأشغال.

بعد فترة قدم استقالته لوزارة الأشغال والتحق بوزارة الأوقاف، وفي الأخيرة تعرف على المخرج حسين فوزي الذي رشحه لدور البطولة أمام عزيزة أمير في فيلم بياعة التفاح عام 1937، ليبدأ بذلك مشوارًا طويلا في تمثيل وإنتاج وتأليف أكثر من مئة عمل فني حتى توفي يوم 22 مايو عام 1970.

الكلمات الدلالية لـ محمود ذوالفقار يبكي بحرقة في عزاء زوجته الفنانة الشهيرة.. شاهد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “محمود ذوالفقار يبكي بحرقة في عزاء زوجته الفنانة الشهيرة.. شاهد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور