عربىغير مصنفمشاهير

محمود رضا يرقص مع فرقته في آخر ظهور له قبل وفاته.. فيديو

توفى الفنان المصري الكبير محمود رضا، أشهر راقص ومصمم رقصات مصري، ووالد الفنانة شيرين رضا، الجمعة 10 يوليو، عن عمر ناهز 90 عاما، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

وكان آخر ظهور للفنان الراحل، في شهر ديسمبر عام 2019، عندما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر به الفنان محمود رضا، وهو يرقص مع فرقتة على خشبة أحد المسارح.

 وظهر على محمود رضا خلال مقطع الفيديو خفة الحركة والقدرة على الرقص بسهولة، وذلك رغم تقدمه فى العمر.

يذكر أن وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد نعت الفنان محمود رضا، وقالت إنه يعد واحدًا من أساطير الفنون الشعبية وعبرت تصميماته عن الروح المميزة للفنون الاستعراضية المصرية كما نجح في الوصول إلى العالمية بالفرقة التي باتت سفيرًا لقوى مصر الناعمة.

ودعت وزيرة الثقافة الله أن يتغمد الفنان الراحل بواسع رحمته وأن يلهم ذويه وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

ومحمود رضا هو أشهر راقص استعراضي في مصر، حقق العديد من الإنجازات في تاريخ الرقص الشعبي، وكون فرقة خاصة به، كما قدد عدد من الأفلام الاستعراضية منها “أجازة نص السنة” و”غرام في الكرنك”، وظل الرقص حياته لسنوات طويلة.

كان راقصا هاويًا تتلمذ على يد أخيه علي رضا وتخرج من كلية التجارة، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، وتزوج من السيدة خديجة فهمي أخت فريدة فهمي، وصمم عدد من الرقصات وطاف البلدان للتعرف على ملابس ورقصات الشعوب.

وبعد فترة اعتزال طويلة، ظهر الفنان محمود رضا منذ عدة سنوات على شاشات التلفزيون مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “بوضوح” والمذاع على شاشة قناة “الحياة”، مع ابنته الفنانة شيرين رضا التي لا يعرف بعض الجمهور أنها ابنة الراقص الشهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى