مرض نادر يحول طفل إلى حجر.. لن تصدق الصور

16 أبريل 2017 - 1:56ص sara منوعات نيودلهي - كل النجوم 7٬128 مشاهدة

أصيب الطفل الهندي راميش، الذي لم يتجاوز عمره الـ 11 عاماً، بمرض نادر حول حياته إلى جحيم، ومنعه من أن يحيا بشكل طبيعي مثل أي طفل آخر في سنه.

الطفل الهندي راميش أصيب بمرض نادر يسمى ” السماك Ichthyosis”، والذي كاد أن يحوله تدريجياً إلى شيء أشبه بالصخرة، بحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي”.

ومرض ” السماك Ichthyosis” هومرض جلدي نادر يؤدي إلى جفاف شديد بالجلد ويظهر في صورة جلد سميك متقشر، وفي بعض الأحيان يمتلئ الجلد بقشور أشبه بجلد السمك.، ويقول الأطباء إن ذلك المرض يسببه خلل جيني، قد يكون وراثياً.

مرض نادر يحول طفل الى حجر2

وقد وصلت حالة راميش إلى مرحلة متأخرة لدرجة أنه أصبح لا يقوى على الكلام أو الحركة، وكأن جسده قد تجمد كالصخرة، حيث ملأت التجاعيد السميكة كل جزء من جسده.

وتقول والدة راميش إنه بعد حوالي 15 يوماً من ولادته، بدأ جلده بالتقشير، وظهر مكانه الجلد السميك الغامق اللون، والذي زادت سماكته يوماً بعد يوم.

مرض نادر يحول طفل الى حجر4

وأضافت أن الأطباء أخبروها أن ذلك المرض نادر وليس له أي علاج سوى العناية بالبشرة عن طريق استخدام مستحضرات ترطيب الجلد بشكل يومي، مما جعل علاجه مستحيلاً بالنسبة لأسرته الفقيرة، إلا أنه بفضل المعونات الخيرية، بدأ راميش مؤخراً رحلة العلاج، حيث دخل المستشفى.

مرض نادر يحول طفل الى حجر3

وبرغم أن الأطباء قد أكدوا إن المرض بات في حالة متأخرة، إلا أنهم بدأوا مراحل العلاج عن طريق إزالة القشور السميكة، وهي مرحلة مؤلمة للغاية، وسيتم إعطائه المضادات الحيوية اللازمة، وبعدها استخدام الأدوية والمرطبات اللازمة لإزالة الجلد الميت.

مرض نادر يحول طفل الى حجر5 مرض نادر يحول طفل الى حجر6

الكلمات الدلالية لـ مرض نادر يحول طفل إلى حجر.. لن تصدق الصور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “مرض نادر يحول طفل إلى حجر.. لن تصدق الصور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور