مستقبل مشرق ينتظر قاتل “سوزان تميم” .. وشركته تعود للسيطرة من جديد

30 يونيو 2017 - 12:04ص Amera منوعات 1٬631 مشاهدة

قامت مجموعة طلعت مصطفى القابضة بتعيين هشام طلعت مصطفى رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا للشركة.

وذكرت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، أن قرار تعيين هشام طلعت مصطفى جاء نظرا لما يتمتع به من خبرات كبيرة في مجال نشاط المجموعة والتي ستؤدى إلى تدعيم وتطوير قدرات المجلس الاستراتيجية والتنفيذية في المرحلة المقبلة.

وأضافت المجموعة أنه لا توجد موانع قانونية لتعيين هشام طلعت مصطفى، حسب الرأي القانوني للمستشار القانوني للشركة، وفور إعلان البورصة لقرار المجموعة، قفز سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال تعاملات اليوم بنسبة 5% ليبلغ مستوى 7.8 جنيه.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بالعفو عن 502 من المحبوسن قبل عيد الفطر المبارك، من بينهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، من بين المفرج عنهم صحيًا.

هشام طلعت مصطفى من مواليد 9 ديسمبر 1959، وعضو سابق في الحزب الوطني المنحل ونائب في مجلس الشورى سابقًا.

التحق بكلية الهندسة لمدة 3 أشهر قبل أن يقنعه والده بأهمية أن يدرس التجارة ليساعده في إدارة شركاته، بدأ هشام عمله في شركات والده قبل أن يتخرج في كلية التجارة عام 1980.

سبق لهشام طلعت مصطفى الزواج من الممثلة المصرية السابقة نورا، إلا أنهما طلقا في عام 1993، وهو الآن متزوج من السيدة هويدا، وله منها ثلاثة أبناء عمر وطارق ومحمد وأيضًا تزوج السيدة هالة الجوهري، في يوم 30 أغسطس 2008 قبل إحالته للمحاكمة بيومين.\

في 2 سبتمبر 2008 أعلن النائب العام عبدالمجيد محمود إحالته إلى محكمة الجنايات في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، حيث تم استصدار إذن من مجلس الشورى المصري لاتخاذ الإجراءات الجنائية ضده.

في 21 مايو 2009 أحالت محكمة جنايات القاهرة أوراق المتهمين رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ورجل الأمن وضابط الشرطة السابق محسن السكري للمفتي لأخذ رأيه الشرعي بإعدامهما بعد إدانتهما بقتل المطربة اللبنانية، طبقًا لما يقضي به القانون المصري ومن ثم أعلن الحكم النهائي في القضية في تاريخ 25 يونيو 2009، وبالفعل تم الحكم بالإعدام في هذا التاريخ.

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، بجلسة 28 سبتمبر 2010 بسجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 15 عاماً وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري 25 عاماً عن تهمة القتل، بالإضافة إلى 3 سنوات للسكري، عن تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، مع مصادرة الأموال والسلاح.

في عام 1992 قدم هشام مصطفى أوراق اعتماده في الحزب الوطني المنحل حاليًا، وتم تصعيده بشكل لافت للنظر مقارنة بعمره.

عضو سابق بالتزكية عن دائرة المنتزه والرمل وسيدي جابر بمجلس الشورى.

خرج رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، منذ قليل، من سجن طرة، مستقلًا سيارة سوداء، عقب قرار العفو الرئاسي عنه اليوم.

ورفض رجل الأعمال الإدلاء بأي تصريحات، عقب خروجه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 502 من المحبوسين، منهم 25 سيدة وفتاة وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية منهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وممن قضى ثلاثة أرباع المدة

ويقول خبراء إن مشروعات طلعت مصطفى فى القطاع العقارى وأبرزها مدينتى والرحاب تؤكد أن رجل الأعمال لديه رؤية قوية واضحة، حيث استطاع أن يخلق من صحراء جرداء مدينة وتجمع سكنى خيالى.

 

وأضافوا، أن “طلعت مصطفى” من كبريات الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى بمصر والشرق الأوسط، ولها باع طويل فى هذا المجال وخبرة واسعة، وتمتع المجموعة بسجل حافل بإنجازاتها على مدار 37 عامًا، قامت خلالها بتطوير 8.5 مليون متر مربع من الأراضى وبيع ما يربو على 57 ألف وحدة عقارية على مسطح مبانى يتجاوز الـ 9 مليون متر مربع.

وأوضح الخبراء، أن طلعت مصطفى هو أول من أدرك وجود معدل طلب هائل دون أن يلقى مطور يلبيه بالسوق العقارى على إقامة مجتمعات عمرانية حديثة متكاملة الخدمات تخدم الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة المتزايدة فى المجتمع وتلبى احتياجاتهم وتحقق أسلوب الحياة الذى ينشدونه عن طريق توفير خدمات متكاملة بداخل تلك المجتمعات، وبرزت ريادة المجموعة فى تطوير مجتمعات عمرانية وسكنية ضخمة بمصر.

وتمتلك مجموعة طلعت مصطفى ثلاثة مجمعات فندقية فاخرة تعمل بالفعل، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية فخمة ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة.

واستهلت المجموعة باكورة مشروعاتها فى هذا المجال بمشروع قرية الروضة الخضراء المقام على مساحة تربو على 84.000 م2 فى منطقة أبو يوسف بالإسكندرية عام 1990، وفى عام 1995 شيدت “قرية فيرجينيا بيتش” على مساحة 365.400 م2، التى تعد بمثابة أول مجمع سكنى متكامل الخدمات على الساحل الشمالي لمصر، وجاء ذلك فى وقت لم يلتفت فيه أحد سوى المجموعة لذلك الموقع الذى بات يشكل فيما بعد المقصد المفضل للمجتمع المصرى لقضاء العطلات والإجازات.

ويقول المهندس محمد البستانى، رئيس شركة البستانى للاستثمار العقارى، أن طلعت مصطفى له باع كبير فى مجال التطوير العقارى، ما سيساهم فى رواج السوق العقارى الفترة المقبلة، وخلق مجال كبير للمنافسة بين شركات التطوير العقارى لتقديم الأفضل للمواطنين.

فيما قال المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، ورئيس مجموعة عربية للاستثمار العقارى، أن طلعت مصطفى له بصمة جيدة فى القطاع العقارى، ومن المتوقع أن يحقق طفرة كبيرة من خلال خبرته الكبيرة فى القطاع العقارى.

 

 

الكلمات الدلالية لـ مستقبل مشرق ينتظر قاتل “سوزان تميم” .. وشركته تعود للسيطرة من جديد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “مستقبل مشرق ينتظر قاتل “سوزان تميم” .. وشركته تعود للسيطرة من جديد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور