مشـــهد وحيــ ـد يجبــ ـــر فاتن حمامة على الوقــــوف 9 ساعات.. وبسبب المخــرج تتلقـــى 15 صفــ ــعة

20 يونيو 2021 - 2:59م منار حسين زمان يافن

 تشهد تصوير الأعمال الفنية الكثير من المـــواقف داخل الكواليس و قد يستــــمر تصــوير المشــــهد لواحد لساعات على الرغم من أن عرضـــه قد يســــتغرق ثواني معــــدودة خلال العمل، ومن هذه المواقف ما تعرضــ ـت له الفنانة فاتن حمامة.

وقالت الفنانة فاتن حمامة، في حوار قديم لها مع مجلة “الكواكب”، والذي صدر عام 1955، إنها أثناء تصوير أحد أفلامها في بورسعيد قضـ ــت أكثر من 10 ساعات واقفة أمام أحد البلاجـ ــات لتصوير مشهد واحد.

وكان المشهد يقتضـــي أن يصفـــ ــع أحد الفنانين فاتن حمامة، وهى واقفــة أمام الميناء تنـــظر للبــ ــواخر القادمــة في انتظار حبيبها، وأراد المخرج أن تكون هذه الصفــ ــعة طبيعية ولم يعجبه تصوير المشهد أول مرة، فأعاده مرة ثانية وثالثة ورابعة، حتى وصل عدد مرات الإعــادة 15 مرة، وكل هذا وفاتن حمامة تقــف في الشمس الحـ ــارقة وعلى الرمال الساخــ ــنة، وفجــ ـأة غابـــت الشمس، فأوقف المخرج التصوير حتى تعود الشمس من جديد ، وظلت فاتن حمامة في مكانها حتى تعود الشمس ويتم استئــ ــناف التصوير في نفس المكان حتى لا يتعـ ــذر عليها العـــودة لنفس النقطـــة التي تم فيها تصوير المشاهد السابــقة، وانتظر الجميع لساعات وفاتن في مكانها لا تتحــــرك، وكاد يغمـــــى عليها من الإرهــ ــاق والتعــ ــب وكثرة عدد الصفــ ــعات، ولكنها اضطــ ــرت للانتظـــار حتى يتم استئــ ـــناف التصوير.

وأخيراً ظهرت الشمس واستـــأنف المخرج تصوير المشهد وأخيراً أعجبته الصفــ ــعة وأفـــ ــرج عن فاتن حمامة التي غــــادرت مكانها وهى تتــ ــرنح من شدة التعــــب والإرهــــاق، بعد تصوير هذا المشهد الصعـــ ـب وبعدما تلقت 15 صفــ ــعة على وجهها.

الكلمات الدلالية لـ مشـــهد وحيــ ـد يجبــ ـــر فاتن حمامة على الوقــــوف 9 ساعات.. وبسبب المخــرج تتلقـــى 15 صفــ ــعة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “مشـــهد وحيــ ـد يجبــ ـــر فاتن حمامة على الوقــــوف 9 ساعات.. وبسبب المخــرج تتلقـــى 15 صفــ ــعة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور