منى زكى تتعرض لأزمة جديدة الرقابة الفنية توقف تصوير فيلمها “شرط المحبة” بعد المراجعة الدينية دون كشف الأسباب

3 أغسطس 2022 - 6:24م منار حسين مجتمع النجوم

تعرضت الفنانة منى زكى لأزمة جديدة لوقف تصوير فيلمها الجديد  “شرط المحبة”،وفوجئت النجمة وأبطال الفيلم بقرار الرقــابة على المصنفات الفنية بوقف تصوير الفيلم دون كشف الأسباب، لتكون الأزمـ ــة الثانية لها بعد فيلم “أصحاب ولا أعز”، والتي تعرضت للكثير من الانتقادات بسبب مشاهدها في الفيلم.

وقالت هالة خليل مخرجة فيلم “شرط المحبة” عن سبب توقف تصويره بعد الموافقة عليه، إن الفيلم تعرض لتعــ ــسّف من الرقابة، ومن رئيسها خالد عبدالجليل وبدون كشف الأسباب، بحيث تمت الموافقة على الفيلم ثم رُفــ ــض مرة أخرى.

وأضافت خليل في تصريحات صحفية، إن خالد عبدالجليل طلب مراجعة فقهية ودينية من الدكتور سعد الدين الهلالي، وبالفعل حصلت المراجعة، ومع ذلك لا يزال العمل مرفوضًا من دون إبداء الأسباب، كما أن العمل لا يحتاج إلى مراجعة دينية أو فقهية، ورغم ذلك فقد قدّمتها لمراضــــاته.

أزمــــة فيلم أصحاب ولا أعز

يذكر أن أثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها “مخالفة لقيم المجتمع” وأسعدت من رآها كشفا لـ”واقع عادة ما نريده مخفيا”. وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم توقع البعض أنها نفذته بشكل حقيقي.

البعض تعامل مع دور منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز بشكل شخصي، ليشن هجوم حاد عليها وعلى زوجها في التعليقات، والتي شهدت إساءات بالجملة عبر حساب النجم المصري أحمد حلمي.

التعليقات لم تقف فقط عند مجرد الانتقادات الحادة للدور الذي وصفوه بالجريء وإنما وصلت حد مطالبته بالانفصال عنها، فيما جاءت تعليقات أخرى متضمنة الكثير من كلمات الإساءة والهجـــوم.

 

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضـــائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

و”أصحاب ولا أعز” أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وتباينت ردود أفعال مشاهدي العمل بين مؤيد للفكرة المأخوذة من الفيلم الإيطالي “Perfect Stranger”، الذي حقق رقماً قياسياً في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وبين رافضين.

وتصدر هاشتاج باسم الفيلم، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولاً في الوطن العربي.

 

الكلمات الدلالية لـ منى زكى تتعرض لأزمة جديدة الرقابة الفنية توقف تصوير فيلمها “شرط المحبة” بعد المراجعة الدينية دون كشف الأسباب

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “منى زكى تتعرض لأزمة جديدة الرقابة الفنية توقف تصوير فيلمها “شرط المحبة” بعد المراجعة الدينية دون كشف الأسباب“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور