موت وزواج وطلاق… شائعات” 2018 طالت “الجميع”

25 ديسمبر 2018 - 9:20م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 630 مشاهدة

حسب تقرير رسمي، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وحدها 21 ألف شائعة في أول ثلاثة شهور من العام 2018، والنسبة متقاربة في أغلب الدول العربية مع تزايد ظاهرة “ولع الترند” التي انتقلت من المواقع الإخبارية إلى صفحات رواد تويتر والفيس بوك، والمؤكد أن أغلب ضحايا هذه الشائعات هم المشاهير وبخاصة نجوم الفن، الذين عانوا طوال العام من شائعات الوفاة والتعرض لحوادث سير قاتلة أو الطلاق والزواج، لدرجة أن بعضهم كتب عنه من شائعات أضعاف ما كتب عن أعماله الفنية.

قطار الموت السريع حصد الصغار قبل الكبار داخل الوسط الفني في العام 2018، ومن تبقى منهم على قيد الحياة طالته الشائعات، والبداية كانت مع المطرب إيمان البحر درويش الذي دخل العام مع أمنيات التعافي من مضاعفات جلطة المخ، ولكنه فوجئ صبيحة يوم 10 يناير بشائعة تؤكد وفاته، وتدخلت ابنته أمنية لتكذيب الخبر وطلب الدعاء لوالدها.

الفنان المصري عادل إمام حقق الرقم القياسي في شائعات الوفاة التي تم تداولها خمس مرات بداية من شهر يناير وحتى شهر أكتوبر، وسبب تصديق جمهوره للشائعة كل مرة أن صفحة موثقة تحمل اسمه على موقع الفيس بوك كانت مصدر الخبر دوماً، ورغم إعلان ابنه رامي إمام أكثر من مرة أن الصفحة مسروقة، ولكن الخبر كان يجد نفس الصدى كل مرة.

اللافت أن شائعات الوفاة طاردت نجوم الكوميديا حصرياً في العام 2018، فقد تم تداول شائعة وفاة الفنان سمير غانم بداية العام. وتبين أنه يمر بوعكة صحية، ولكنه تصدر قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع غوغل في شهر أكتوبر بخبر وفاة لم يتوقف نشره إلا بعد صدور بيان رسمي من نقيب الممثلين أشرف زكي أكد فيه أن غانم بخير ولا يعاني أية متاعب.

يوم 26 يونيو الماضي، حقق خبر وفاة الفنان السعودي ناصر القصبي، صدى واسعاً على موقع “تويتر”، وتصدر هاشتاغ “وفاة ناصر القصبي”، قائمة الأكثر تداولاً ما دفع القصبي لنفي هذه الشائعة بنفسه عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، وكتب قائلًا: شكرًا لكم جميعًا، ولمن سأل عني أنا بخير والحمد لله محبة الناس كنز عظيم، شكرًا مرة أخرى من القلب.

الفنانة الكويتية حياة الفهد تعرضت هي الأخرى لمحنة شائعة الوفاة يوم 23 أبريل، وتصدت بنفسها لتكذيب القصة بنشر صورة حديثة لها عبر حسابها بموقع إنستغرام لطمأنه جمهورها.

بينما أبدت النجمة رجاء الجداوي حزنها لتسرع البعض في نعيها وقالت في بيان عاجل صدر يوم 25 أغسطس:” أنا بخير الحمد لله، ولسه عمري مجاش.. واللي ربنا عايزة هيكون، بس اللي بيطلع الأخبار دى بيستفاد إيه، وليه ينكد على الناس ويكدب عليهم”.

الحزن نفسه تكرر مع الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد بعد انتشار أنباء وصفت بالمؤكدة حول وفاتها، وردت عملياً بتصوير مقطع فيديو من داخل منزلها لإنهاء هذه الشائعة الكاذبة قالت فيه: “حرام ليه الأخبار عن الموت اللي بتزعل الأهل والحبايب والأسرة والأولاد.. عايز تتكلم أتكلم عن أعماله انقدونا لكن بلاش الموت.. وأتمنالكوا السعادة والتوفيق في حياتكوا”.

شائعات الوفاة لاحقت النجوم الشباب أيضاً، وأبرزهم الفنانة الشابة حلا الترك، التي فوجئت بانتشار خبر وفاتها إثر أزمة صحية مفاجئة، وتم تداول الشائعة ليومين كاملين حتى خرجت بنفسها، وكتبت عبر “تويتر”: “أنا بخير وما فيني شيء الحمد لله رب العالمين، هذاني عايشة مو ميتة، اللي مطلع هالشائعة حبيت أقول لك حسبي الله ونعم الوكيل”.

وكذلك فوجئ الفنان كريم عبد العزيز بنبأ وفاته يتصدر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، واضطر مدير أعماله لتكذيب الخبر مؤكدا أن كريم يصور المشاهد الأخيرة لفيلمه الجديد “نادي الرجال السري”.

ونشرت الصفحة الرسمية لكريم عبد العزيز منشوراً قالت فيه: “النجم كريم عبد العزيز بخير تمامًا، والحمد لله ولا داعي للشائعات التي يطلقها بعض المخبولين”.

شائعة الوفاة الأكثر تأثيراً كانت من نصيب المطربة اللبنانية فيروز، واللافت أنها صدرت للمرة الأولى بتاريخ 23 يوليو، وتصدرت قائمة الأكثر بحثاً عبر محرك غوغل، وتكررت مرة أخرى يوم ميلادها.

-الفنان مروان خوري واجه شائعة الموت يوم 10 يوليو مؤكداً أن خبر دخوله المستشفى بحالة خطرة ثم أنباء وفاته مجرد إشاعة بشعة.

-شائعات الوفاة طالت أيضا المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم والفنان لطفي لبيب ومحمود ياسين والسوري عباس النوري.

-شائعات الزواج والطلاق كانت ضيفاً دائماً على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع النجمة المصرية ميرفت أمين لإطلاق تصريح مثير قالت فيه “كل يوم يا يموتوني يا يجوزوني”، وكانت المناسبة شائعة زواجها من رجل أعمال قدم لها مهراً أسطورياً، واللافت أن الشائعة ظهرت بعد أيام قليلة من زواج ابنتها منة حسين فهمي.

النجمة نبيلة عبيد نالها من شائعات الزواج جانب كبير بعدما ترددت شائعة أكدت خطوبتها على شاب أصغر منها بكثير، وردت غاضبة بأن الأمر غير صحيح وغير لائق، وهو نفس ما فعلته زميلتها النجمة نادية الجندي التي اعتبرت الشائعة “سخيفة ومهينة” بالنسبة لها.

الفنانة أنغام وقعت أيضاً ضحية شائعات الزواج بعدما روج البعض صورة شخصية لها برفقة الفنان عباس أبو الحسن، وأكدوا أن الزواج تم سراً، ورفضت أنغام الرد وقتها، وتدخل أبو الحسن لتوضيح أن صداقته مع المطربة المصرية قديمة ولكن لم تتحول إلى زواج.

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، تربطها بمدير أعمالها محمد الوزيري، شائعات زواج وصلت حد تأكيد إقامة حفل زفاف وشهر عسل في باريس، وقبلها قيل إن الزواج تم في مصر، وتجاهلت هيفاء القصة بأكملها بينما وعد مدير أعمالها بإصدار بيان مشترك لتوضيح الأمر، ويكاد العام 2018 يمر دون أن يصدر البيان المنتظر.

أعنف رد لفنانة على شائعة زواجها كان للنجمة المصرية بوسي بعد تسريب أنباء عن زواجها سراً من الفنان فاروق الفيشاوي، واضطرت بوسي للرد بنفسها مؤكدة إخلاصها لذكرى زوجها الراحل نور الشريف، واعتبرت ترويج الشائعة “طعناً في الشرف والعرض”، وظهرت للمرة الأولى عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنفي الشائعة قائلة: “زواجي من الزميل العزيز فاروق الفيشاوي إشاعة سخيفة من ناس مرضى”.

الفنانة نيللي كريم تعرضت لشائعة الزواج ثلاث مرات ولكنها لم تهتم بالرد إلا على الشائعة الأخيرة التي أكدت ارتباطهاعاطفياً بمهندس ديكور شاركها الاحتفال بعيد ميلاد ابنتها، كما رافقها في عدة جولات سياحية خارج مصر، وأعادت نيللي نشر صورتها مع المهندس أحمد طلعت، مؤكدة أنه مجرد صديق وأخ تسعد دوماً بمرافقته مثل كل أصدقائها الرجال!!

شائعة طلاق الفنانة شيري عادل عن الداعية معز مسعود، كانت واحدة من أكثر الشائعات رواجاً خاصة وأن من أطلقها قدم قصة درامية بامتياز، وادعى أن شيري أصرت على المشاركة في بطولة فيلم استعراضي غنائي، ونفت شيري تلك الشائعة وأكدت أنها لم تتعاقد على الفيلم من الأساس ونشرت بعدها صورة تجمع بينها وبين زوجها معز مسعود، وعبرت عن غضبها الشديد من اقتحام السوشيال ميديا حياتها الشخصية.

الفنانة اللبنانية نور عادت إلى الأضواء مع مسلسل “رحيم” لتعود إليها الشائعات برواج خبر يؤكد طلاقها من زوجها يوسف أنطاكي بسبب رغبتها في الانتقال إلى القاهرة والإقامة فيها بصفة دائمة، وأبدت نور دهشتها من جرأة البعض على “خراب البيوت.

شائعة طلاق العام كانت من نصيب المطربة أحلام التي ردت بطريقتها المعتادة عبر موقع تويتر يوم 6 يوليو قائلة:” يا صاحب الهاشتاج على الأقل سوّ هاشتاج لحفلتي في أمريكا تاريخ ٢١ //٧ //٢٠١٨ المشكلة أنه يحبني وأنا أحبه واحنا نحب بعض واجد”.

المنتج البحريني محمد ترك انتظر تعاطف الجميع معه بعد إعلان إصابته بمرض السرطان، ولكنه عانى من الشائعات حول علاقته بزوجته الفنانة دنيا بطمة والتي أكدت انفصالهما، وبادر بالرد سريعاً مؤكدا أن العلاقة لازالت قائمة.

أغرب شائعة انتشرت في العام 2018 كانت حول تغيير النجم أحمد فلوكس ديانته حتى يتمكن من الزواج من الفنانة هنا شيحا، وأن الزواج تم مدنياً وحاول فلوكس التوضيح أكثر من مرة أنه مسلم واسمه “أحمد” وأن قرانه على هنا تم بالطريقة الشرعية إلا أن الشائعة تم تكرارها 3 مرات ووجدت كل مرة من يصدقها.

كما استغل البعض مرور الفنان السعودي، محمد عبده، بحالة حزن حداداً على رحيل شقيقيه أحمد وعثمان، لترويج شائعات تؤكد اعتزاله الفن، وهو ما نفاه عبده لاحقاً.

إليسا نالت قدراً كبيراً من الشائعات فحاصرتها شائعة الوفاة بحادث سيارة في دبي، كما راجت شائعات حول ارتباطها بحبيب غامض، ولكن الشائعة الأكثر دوياً كانت توقيفها في بلادها بتهمة تضخم ثروتها ومحاولة تهريب 300 مليون دولار خارج البلاد، وهو ما استدعى منها توضيحاً سريعاً خاصة وأن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت الخبر نقلاً عن صفحة مفبركة تنتسب لموقع إعلامي كبير.

الفنان تامر حسني تصدى للشائعات التي أكدت أنه خضع لجراحة تجميل، استهدفت إبراز “طابع الحسن” في منطقة الذقن، قبل العرض المباشر للحلقة النهائية من برنامج “ذا فويس كيدز”، وأصدر بيانًا رسميًّا نفى فيه خضوعه لأيّ عملية تجميل في فكّه، واعتبر الشائعة بلا أيّ قيمة، وأكد أن الغرض منها النيل من فنه.

الفنانة ياسمين عبد العزيز لم تتحمل الشائعات التي أكدت ارتباط زوجها ووالد طفليها رجل الأعمال محمد حلاوة، بالفنانة الشابة ريهام حجاج، وبادرت يوم 22 نوفمبر بإعلان الطلاق بعد 17 عاماً من الزواج، وأكدت عبر بيان رسمي قصير، أن الانفصال حدث منذ عام، وعندما ذكّرها البعض بصورتهما الشهيرة وهو يمنحها قبلة في عطلة الصيف الماضي، سارعت بمحو كل صورهما المشتركة من حسابها بموقع إنستقرام، ليظل موعد الطلاق الحقيقي سراً.

الكلمات الدلالية لـ موت وزواج وطلاق… شائعات” 2018 طالت “الجميع”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “موت وزواج وطلاق… شائعات” 2018 طالت “الجميع”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور