موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021

14 يناير 2021 - 6:49م منار حسين مشاهير، ممثلون

موسم حافل بالنجوم، هو الماراثون الدرامي في رمضان 2021، الذي ينتظره بشغف عشاق الدراما المصرية حول العالم، في الوقت الذي يسارع فيه صناع المسلسلات الزمن لتلحق أعمالهم بهذا الموسم، الذي من المتوقع أن يكون ثريا، لجهة مشاركة كوكبة من النجوم بأعمالهم، وسط تنوع لافت في الموضوعات التي تطرحها تلك الأعمال.

وتبرز 5 ظواهر لافتة بالموسم الدرامى الرمضانى وفق ما تكشفه الخريطة المبدئية للمسلسلات التي أكد صناعها اعتزامهم خوض الماراثون من خلالها؛ أبرزها مشاركة نجوم الصف الأول، وعودة بعضهم بعد غياب لعام أو أكثر، حتى أن بعضهم يجتمعون في عمل مشترك.

ثاني تلك السمات اللافتة، هي الحضور اللافت للدراما النسائيه ذلك أن القائمة المبدئية للمسلسلات تكشف عن خوض عدد من النجمات المارثون بأعمالهن ببطولة مطلقة، من بينهن منى زكي (العائدة بعد غياب 5 سنوات عن الدراما التلفزيونية)، فضلا عن يسرا وياسمين عبد العزيز وروجينا وريهام حجاج وغادة عبد الرازق.

ومن أبرز السمات كذلك، حضور أعمال ملحمية ذات إنتاج ضخم، من بينها أعمال وطنية مثل مسلسل “الاختيار 2″، ومسلسل “هجمة مرتدة”، فضلا عن مسلسل “كوفيد 25”.

كما يدخل السباق الدرامي عملين مقتبسين عن روايات لأديب نوبل نجيب محفوظ، هما “بين السما والأرض”، و”كفاح طيبة”.

أما الظاهرة الخامسة فتتمثل بعودة نجوم للدراما التلفزيونية بعد غياب.

إنتاج ضخم

أما لجهة الأعمال ذات الإنتاج الضخم؛ ففي ملحمة درامية جديدة يطل النجمان كريم عبد العزيز وأحمد مكي، على جمهورهما في رمضان بمسلسل الاختيار 2 بعد نجاح الجزء الأول من المسلسل، الذي جسد دور البطولة فيه الفنان أمير كرارة. ويتناول جانبا من بطولات القوات المسلحة والشرطة في مصر. وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

وبعد أسبوعين تقريبا، ينهي الفنان أحمد عز تصوير مشاهده في مسلسل “هجمة مرتدة”الذي يتناول أحد ملفات المخابرات المصرية، ومن المقرر أن يعرض في رمضان المقبل. وتشارك في العمل هند صبري وماجدة زكي، ومجموعة من الفنانين. وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

وفي 15 حلقة فقط، يشارك مسلسل “كوفيد 25″بالسباق الدرامي، وهو من تأليف إنجي علاء، وبطولة يوسف الشريف وإخراج أحمد نادر جلال، وهو من نوعية الأعمال ذات الإنتاج الضخم.

وضمن ظاهرة تجمع النجوم في أعمال مشتركة خلال الموسم الدرامي 2021، يقدم النجمان أحمد السقا وأمير كرارة مسلسل “نسل الأغراب “برفقه مى عمر ودياب وفردوس عبد الحميد وإدورد وأحمد مالك، وعدد من الفنانين. والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

وبعد عودته من جديد لاستئناف تصوير مسلسله، يشارك النجم محمد رمضان في السباق الدرامي بمسلسل “موسى”، من تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة. وذلك بعد أن تم تأجيل مسلسل “الإمبراطور” الذي كان يُعد له “رمضان”  مجسدا فيه شخصية الفنان الراحل أحمد زكي.

كما دخل مسلسل “القاهرة كابول” مراحله الأخيرة بعد انتهاء التصوير، تمهيدا للعرض في الموسم الدرامي المقبل، وهو بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي. تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

الكلمات الدلالية لـ موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور