موهبــة خاصــة تمتعــت بها أم كلثوم بعيدًا عن الفــن ولم ينافسهــا فيها أحد

7 يونيو 2021 - 9:14ص منار حسين زمان يافن

تميزت الفنانة الراحلة أم كلثوم، بقوة حنجرتها التي حيرت العالم إلى الآن، إلا أنها كان لها موهبة خاصة بها أخرى جعلتها متفردة ومميزة أيضًا ألا وهي قوة السمع التي وصلت للحد الغير معقول.

وفي عدد نادر من مجلة “الكواكب” نشرت المجلة بعضاً من هذه القــدرات الخاصة التي تميز بها عدد من نجوم الزمن الجميل، وذلك تحت عنوان “مش معقول”، ومنهم الفنانة أم كلثوم، التي كانت تمتلك حاســة سمع شـــاذة وحادة جدًا.

وأكدت الكواكب أنه ليس من المبالغــة إذا وصفــت أم كلثوم بأنها تسمع دبة النمــلة وأن هذا الوصــف ينطبق تمامًا عليها.

أم كلثوم كانت تستطيــع أن تسمع من غرفتهــا في الطابق العلــوي من فيلتهــا وقــع أقــدام أي شخص يصعــد سلم حديقتهــا مهما كان هذا الصــوت خافتًــا، والأغــرب من هذا أنها كانت تستطيع أن تميــز وقــع هذه الأقــدام وتعرف من صاحبــها سواء كان أحد أفراد عائلتها أو أصدقائها أو أحد الخــدم في فيلتها.

وكانت أم كلثوم، تستطيع أن تسمــع تعليقات الجمهور في الصفــوف الخلفيــة بحفلاتهــا، على الرغم من اندماجهـــا في اللحن الذي تغنيه وارتفــاع صوت الآلات الموسيقية وصيحــات الإعجاب من الجمهور التي كانت تمــلأ المسرح.

ومن شــدة ذكـاء أم كلثوم أنها كانت أحيانًا تتصنـع الصــمم أمام محدثهــا، وذلك حين كانت تريد أن تكسب بعض الوقت للتفكير في الإجابة.

الكلمات الدلالية لـ موهبــة خاصــة تمتعــت بها أم كلثوم بعيدًا عن الفــن ولم ينافسهــا فيها أحد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “موهبــة خاصــة تمتعــت بها أم كلثوم بعيدًا عن الفــن ولم ينافسهــا فيها أحد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور