نبيلة عبيد تستعيد ذكريات فيلم “الآخر” بصورة قديمة

27 يناير 2019 - 9:23م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 550 مشاهدة

استعادت الفنانة المصرية نبيلة عبيد مع جمهورها بعض ذكرياتها مع فيلم «الآخر»، من خلال حسابها الشخصي على موقع «إنستجرام».

نبيلة علقت على الصورة وكتبت: «نجوم فيلم الآخر مع الأستاذ يوسف شاهين من مهرجان كان السينمائي الدولي مايو عام 1999»، وظهر في الصورة الفنان هاني سلامة والفنانة المعتزلة حنان ترك ولبلبة والمخرج الراحل يوسف شاهين.

جمهور الفنانة المصرية تشارك معها بعض الذكريات عن هذا الفيلم، وعبر الجمهور عن عشقه لدور الفنانة نبيلة عبيد في الفيلم وعن تقديره لفنها.

فيلم «الآخر»، تم إنتاجه عام 1999، ومن بطولة محمود حميدة، حنان ترك، هاني سلامة، عزت أبو عوف، لبلبة، حسن عبدالحميد وماهر عصام.

الفيلم يحكي عن قصة شاب «آدم»، أمه أمريكية وقع في غرام فتاة تعمل صحفية اسمها «حنان»، وتعارض والدته هذا الزواج، ويبدا الصراع وينتهي بموت بطلي الفيلم آدم وحنان.

نبيلة عبيد احتفلت مؤخرا بعيد ميلادها الـ 74، مع عدد من نجوم الفن ومن بينهم دلال عبدالعزيز، دنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم.

نبيلة عبيد ولدت عام 1945م في حي شبرا بمحافظة القاهرة حيث تربت على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا بالاس القريبة من منزلها يوم الجمعة من كل أسبوع.

تزوجت الفنانة نبيلة عبيد خمس مرات، أولها عام 1963م من المخرج المصري “عاطف سالم” لمده خمسة أعوام، ، وفي 2010 اعترفت بأنها كانت قد تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر، كما اعترفت خلال البرنامج التلفزيوني” صريح جدا” مع أنها تزوجت في السر مرتين بشخصيات عربية.

ومؤخرا كشفت نبيلة عبيد أنها قد تزوجت من الدكتور أسامة الباز، المستشار السياسي للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، غير أنها لم تنجب من أي زيجاتها، وأكدت أنها ندمت عن قرار عدم إنجابها فيما بعد.

بدأت الفنانة المصرية مشوارها الفني بعد أن اكتشفها المخرج “عاطف سالم” الذي قدمها لأول مرة في دور كومبارس صامت من خلال فيلم “ما فيش تفاهم”، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى حيث حقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً واسعاً مكنها من استكمال مشوارها الفني.

تعددت الأدوار والشخصيات التي قدمتها خلال رحلتها في السينما، حيث قدمت أفلاما تضمنت الكثير من القضايا الإنسانية وقضايا المرأة، الأمر الذي مكنها من أن تصبح واحدة من أكثر الممثلات المصريات شعبية في فترة الثمانينات والتسعينات حتى أُطلق عليها لقب “نجمة مصر الأولى”.

تعاونت مع الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس في العديد من الأفلام المأخوذة عن رواياته مثل “وسقطت في بحر العسل”, و”ولا يزال التحقيق مستمرا” و”أيام في الحلال” و”العذراء والشعر الأبيض” و”أرجوك اعطنى هذا الدواء” و”الراقصة والطبال” و”انتحار صاحب الشقة”.

كما قدمت أعمالا سينمائية أخرى مميزة منها: “مفيش غير كده” و”قصاقيص العشاق” و”امرأة تحت المراقبة” و”الآخر” و”المرأة والساطور” و”عتبة الستات” و”هدى ومعالي الوزير” و”كشف المستور” و”قضية سميحة بدران” و”الراقصة والسياسي” و”حارة برجوان” و”اغتيال مدرسة” و”أبناء وقتلة” و”الصبر في الملاحات” و”أيام في الحلال” و”بديعة مصابنى” و”المماليك”.ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: “البوابة الثانية” و”العمة نور” و”كيف تخسر مليون جنيه” و”سيدة الفندق الفاخر” و”العبقري” و”صاحبة الجلالة”، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية منها “برديس – الصبر في الملاحات – سامحوني مكنش قصدي –  سجن الزوجية – لم يكن أبدا لها –  أصابع بلا يد –  قبض الريح”.

قدمت نبيلة عبيد أيضاً عددا من المسرحيات منها “الطرطور” و”روبابيكيا” و”مطلوب حيا أو متزوجا” و”ايفيتا”، كما خاضت تجربة الإنتاج حيث قامت بإنتاج بعض أفلامها ومنها “أيام في الحلال” عام 1985م، و”وسقطت في بحر العسل” عام 1977م.

نالت الفنانة نبيلة عبيد خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم “ولا يزال التحقيق مستمراً” عام 1979 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، كما تم تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي عن مجمل أعمالها عام 1998م، ومن مهرجان الرباط.

الكلمات الدلالية لـ نبيلة عبيد تستعيد ذكريات فيلم “الآخر” بصورة قديمة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نبيلة عبيد تستعيد ذكريات فيلم “الآخر” بصورة قديمة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور