نجل محمد رشدي في أول ظهور له: عبدالحليم حافظ خلى أبويا يكلم نفسه.. فيديو

4 يونيو 2017 - 2:57ص sana عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 11٬216 مشاهدة

نجل محمد رشدي في أول ظهور له: عبدالحليم حافظ خلى أبويا يكلم نفسه.. فيديو

تحدث طارق رشدي، نجل الفنان الشعبي الراحل محمد رشدي، في أول ظهور له عن المنافسة الشديدة التي جمعت بين والده وبين الفنان الراحل عبدالحليم حافظ.

طاق رشدي، قال خلال استضافته في برنامج «الراجل ده ابويا»، والمذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «إن عبدالحليم حافظ لم يكن ينيم والدي الليل، ووالدته استيقظت ذات مرة لتفاجئ به ساندًا على العمود في الظلام ويحدث نفسه قائلًا: أخد مني الأبنودي وبليغ هغني أقول إيه».

وأضاف: «أن ذلك بعد أن كتب عبدالرحمن الأبنودي لعبدالحليم أغنية توبة».

يذكر أن العندليب، في نهاية مشواره  ظهر المطرب الشاب محمد رشدي، وكانت تذاكر حفلاته وأسطواناته بدأت تتخطى مبيعات حليم، فخشي في هذه الفترة من ابتعاد الأضواء عنه تدريجيًا، الأمر الذي دفعه إلى الدخول في حرب باردة ضد محمد رشدي، بدأها باستقطاب أهم الشعراء والملحنين الذي قاموا بصناعة أغاني رشدي، لعل أبرزهم محمد حمزة والأبنودي وبليغ حمدي، وطلب منهم إنتاج أغاني له، محاولًا احتكار إنتاجهم الفني أطول فترة ممكنة لإبعاد رشدي عن الساحة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية “عدوية”، ويعد من أشهر الأغاني التي قدمها عبدالحليم باللون الشعبي هي “الهوى هوايا”، و “أنا كل ما قول التوبة”

 

من هو محمد رشدي؟

  • مطرب مصري من مواليد 20 يوليو 1928، وتوفي في 2 مايو2005 .
  • ولد بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.
  • حفظ القرآن الكريم في كُتّاب القرية ثم جاء إلى القاهرة، ثم التحق بمعهد فؤاد الموسيقى. قدم أول أغنية هي ” قولوا لمأذون البلد”.
  • فتحت له الإذاعة ميكروفونها غناءً وتلحيناً. سجل للإذاعة ملحمة ” ادهم الشرقاوي” ونجح نجاحا كبيراً.
  • كون محمد رشدي وبليغ حمدي مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ثلاثيا فنياً عظيماً وكان هذا سبباً لبداية انتشار الأغنية الشعبية.
  • قدم محمد رشدي أغاني دينية ووطنية في انتصارات أكتوبر. قدم في رمضان أغاني مسلسل ” ابن ماجه ” وسجل أخر البوم له بعنوان ” دامت لمين “.

 

شاهد أيضًا طوني خليفة يفضح نيشان عميل رامز

الكلمات الدلالية لـ نجل محمد رشدي في أول ظهور له: عبدالحليم حافظ خلى أبويا يكلم نفسه.. فيديو

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نجل محمد رشدي في أول ظهور له: عبدالحليم حافظ خلى أبويا يكلم نفسه.. فيديو“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور