نوال أبو الفتوح.. مدرسة الموسيقى التي ماتت يوم عيد ميلادها.. صور نادرة

21 مارس 2018 - 9:04ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 4٬099 مشاهدة

نوال أبو الفتوح.. مدرسة الموسيقى التي ماتت يوم عيد ميلادها.. صور نادرة

رغم مشاركتها في العديد من الأفلام منذ الستينات إلا أن الفنانة الراحلة نوال أبو الفتوح نالت شهرة أكبر في مجال الدراما التليفزيونية خاصة مشاركتها في مسلسل الشهد والدموع في الثمانينات وهو المسلسل الذي كتبه الراحل أسامة أنور عكاشة.
ولدت نوال أبو الفتوح يوم 10 أبريل عام 1940 بقرية العزيزية في محافظة الشرقية، تخرجت من معهد الموسيقى عام 1961، كعازفة بيانو، وعملت بنفس العام كمدرسة للموسيقى.


كانت بداية مسيرتها الفنية حين تقدمت لمسابقة الوجوه الجديدة والتي قام بها الفنان عبد المنعم مدبولي، لتفوز وتشارك بمسرحية المفتش العام عام 1961.


شاركت بالعام التالي بمسرحية جلفدان هانم، ثم فيلم الزوجة 13 بنفس العام لتتوالى أعمالها في فترة الستينيات والسبعينيات والتي من أبرزها هي والشياطين، 30 يوم في السجن، العميل 77 .


شاركت الفنان عادل إمام أكثر من عمل أشهرها فيلم لصوص لكن ظرفاء مع أحمد مظهر وفيلم البحث عن فضيحة مع ميرفت أمين وسمير صبري.


اتجهت منذ الثمانينات إلى مجال الدراما التلفزيونية، من أبرز أعمالها الشهد والدموع، الفرسان، ودور متميز في مسلسل “حدث في بيت القاضي” مع الفنان الراحل شكري سرحان والراحل محمد عوض.


توفيت نوال أبو الفتوح يوم 10 ابريل في عام 2007 وهو اليوم الذي وافق عيد ميلادها جراء مضاعفات مرض سرطان العظام الذي كانت تعاني منه لفترة طويلة، وذلك عن عمر يناهز 67 عامًا.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نوال أبو الفتوح.. مدرسة الموسيقى التي ماتت يوم عيد ميلادها.. صور نادرة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور