حريق هائل يهز “جدة التاريخية” .. وأربعة مباني تشتعل وتهدد بالسقوط “صور وفيديو”

16 أغسطس 2017 - 12:58ص Amera منوعات 7٬540 مشاهدة

في مخاوف من انهيار المباني المشتعلة، ما زال حريق جدة التاريخية مشتعلاً، وتقوم قوات الدفاع المدني بمحاولات للسيطرة عليه.

وقد كشف رئيس بلدية جدة التاريخية، المهندس سامي نوار، أن حريقا قد اندلع في ثلاثة مبانٍ بمنطقة جدة التاريخية، وهي “بيت القمصاني وبيت العشماوي”، وبيت عبدالعال مشيراً إلى أن هناك مخاوف من انهيار أحد المباني المشتعلة، خاصة بيت القمصاني رغم أن الدفاع المدني أتمَّ 80 % من إخماد الحريق.

وأشار رئيس البلدية إلى أن المنازل التي تعرضت للحريق كان بها سكان، لكنهم غادروها عند بدء الحريق، وكان هناك أكثر من 10 فِرق إطفاء وإنقاذ تكافح حريقًا اندلع بمنطقة البلد بجدة

في الوقت نفسه، صرح الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن محاولة السيطرة على الحريق مستمرة، وتقوم قوات الدفاع المدني بإخلاء المنطقة المحيطة بمنطقة الحريق احترازيًّا لسلامة السكان.

وبحسب الفيديو المتداول للحريق باشرت فرق الدفاع المدني السعودي بجدة في إطفاء الحريق باستخدام آليات الإطفاء بعد أن امتد إلى عدد من المباني حتى الآن.

من جهة أخرى تلقت صحة جدة، ممثلة في إدارة الطوارئ والأزمات، بلاغًا من غرفة العمليات الموحدة 911 عن حدوث حريق في المنطقة التاريخية بمحافظة جدة.

وعلى الفور تم توجيه 5 فرق طبية بكامل أطقمها لمكان الحادث، ورفع درجة التأهب بالمستشفيات القريبة من الحادث، وإعلان بلاغ طبي أصفر في داخلها.

وحتى الآن لم يتم معرفة السبب الحقيقي لحريق جدة التاريخية، ولم يبدأ بعد فريق البحث الجنائى عمله حتى هذه اللحظة لمعرفة الأسباب،

في الوقت نفسه أكدت قوات الدفاع المدنى أنه لا توجد أي اصابات ناتجة عن تلك الواقعة ، رغم وجود فريق طبي كامل في موقع الحدث.

الجدير بالذكر أن مبانى منطقة جدة التاريخية هي مباني أثرية ولها قيمة كبيرة في المملكة، كما أن منطقة جدة التاريخية تشهد باستمرار العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والتعليمية.

الكلمات الدلالية لـ حريق هائل يهز “جدة التاريخية” .. وأربعة مباني تشتعل وتهدد بالسقوط “صور وفيديو”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “حريق هائل يهز “جدة التاريخية” .. وأربعة مباني تشتعل وتهدد بالسقوط “صور وفيديو”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور