هكذا أحيت حنان مطاوع “ذكرى ميلاد” والدها الفنان الراحل

8 ديسمبر 2018 - 7:01م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 356 مشاهدة

رغم مرور سنوات على رحيله، عبرت الفنانة المصرية “حنان مطاوع” عن اشتياقها الشديد لوالدها وخاصة مع اقتراب ذكرى رحيله وحلول يوم ميلاده.

“حنان مطاوع” نشرت أمس صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع «أنستجرام»، مع والدها الفنان الراحل “كرم مطاوع”، وعلقت قائلة: «النهاردة عيد ميلاد بابا حبيبي وبعد بكرة ذكرى وفاته ربنا يجمعني بيه في احلى مكان ولو بعد حين».

جمهور الفنانة “حنان مطاوع” ترحم على والدها الفنان والمخرج المسرحي الكبير من خلال عدد من التعليقات على حسابها الشخصي.

ولد الفنان “كرم مصطفى مطاوع” يوم 7 ديسمبر عام 1933 بمدينة دسوق، حصل على ليسانس الحقوق ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1955، كما التحق في بعثة دراسة بأكاديمية الفنون في روما.

وفي ايطاليا تزوج “كرم مطاوع”عام 1962 من “ميريث فالجوم” أو “مرجريتا” التي انجب منها التؤام “عادل وكريم”، ولكنهما انفصلا عقب عودتهما إلى القاهرة بعدة سنوات ليتزوج بعد ذلك من الفنانة “سهير المرشدى” التي انجب منها الفنانة “حنان مطاوع”، بينما كانت زيجته الأخيرة من الإعلامية “ماجدة عاصم” والتي لم يطل زواجه منها أكثر من عامين حيث طلقها قبل وفاته بشهر واحد.

قدم “مطاوع” أول أدواره في مسرحية “الفرافير” عام 1964 ثم شارك في مسرحية “ياسين وبهية”، وكذلك قدم مسرحية “الفتى مهران” عام 1965 التي شارك في إخراجها إلى جانب التمثيل حيث لاقى قبولا واسعا على خشبة المسرح ساعده على تقديم المزيد من المسرحيات، ومنها “الصبر في الملاحات- إمرأه وثلاثة وجوه- أرابيسك- أبو البنات- برديس- الحرملك- بلاغ من النائب العام- بين الحقيقة والخيال- الذكاء المدمر- ناس ولاد ناس”.

لم يكتف الفنان الراحل بالمسرح فقط؛ بينما اتجه أيضا إلى السينما حيث شارك عام 1966 في فيلم “سيد درويش” ثم فيلم “إضراب الشحاتين” عام 1967 لينقطع بعد ذلك عن السينما لمدة طويلة تفرغ خلالها للمسرح، كما عمل بالجزائر مدرسا لطلبة المعهد الوطني للفنون الدرامية ببرج الكيفان حتى عام 1975.

وعندما عاد إلى القاهرة شارك في عدة أفلام سينمائية بالسبعينيات، من أبرزها “أنا والعذاب وهواك- امرأة للأسف- المشاغبات الثلاث- مصرع الذئاب- خطة الشيطان- ياسين وبهية – لا تطفئ الشمس- اتنين على الهوا” بينما كان فيلم “المنسي” مع الفنان عادل إمام هو آخر أعماله السينمائية قبل وفاته يوم الإثنين 9 ديسمبر عام 1996عن عمر يناهز 63 عاماً وذلك متأثرا بسرطان الكبد.

حصل الفنان “كرم مطاوع” خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز والأوسمة، منها وسام الفنون من الدرجة الأولي من الرئيس الراحل” جمال عبد الناصر”، كما تم تكريمه في مهرجان قرطاج.

الكلمات الدلالية لـ هكذا أحيت حنان مطاوع “ذكرى ميلاد” والدها الفنان الراحل

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “هكذا أحيت حنان مطاوع “ذكرى ميلاد” والدها الفنان الراحل“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور