هل تعمّد هاني شاكر تجاهل متسابق The Voice Senior عبد الرحمن بلاله؟.. صور وفيديو

22 أكتوبر 2020 - 12:40ص أحمد عربى، مجتمع النجوم

أبدى الفنان هاني شاكر ندمه على خسارة عبد الرحمن مرسي متسابق ببرنامج The Voice Senior، بسبب عدم التفاته إليه أثناء تأديته لأغنيته في مرحلة “الصوت وبس” من البرنامج.
وعلى الرغم من شهرة الفنان الشعبي عبد الرحمن بلاله، إلا أن نقيب الموسيقيين لم يتعرف على صوته أو على شخصيته بعد التفات لجنة الحكام للتعليق على أدائه.


وعبر هاني شاكر بعد انتهاء المتسابق عبد الرحمن مرسي، من تأدية موال “سوق الحلاوة جبر” وأغنية “يا زارع الود” أنه حزن لأنه لم يلتفت إليه قائلا: “هو بيغني شعبي، فكنت حاسس إني مش هفيده أوي لو جه في الفريق بتاعي، بس لما شوفته زعلت إني مالفتش”.


وحاز المتسابق عبد الرحمن مرسي، على إعجاب لجنة التحكيم بسبب طريقته السلسة في الغناء الشعبي، وأخبره الفنان ملحم زين أن غنائه يشبه غناء الفنان الراحل محمد عبد المطلب.
اللافت أن الفنان هاني عادل هو من تقدم باستمارة الطلب للانضمام إلى البرنامج لعبد الرحمن مرسي، وفاجأه بنتيجة قبوله.


فيما يلي نستعرض بعض المعلومات عن عبد الرحمن بلاله…
1- مشواره الفنى منذ طفولته كعازف كمان شعبي في العديد من فرق الإنشاد الديني.
2- احترف العزف على الكمان في المرحلة الثانوية، عزف خلف كبار عمالقة الإنشاد الديني منهم الشيوخ محمد عمران، ممدوح عبدالجليل وإبراهيم الإسكندراني.
3- شارك كعازف كمان شعبي مع مجموعة من كبار عمالقة فن الإرتجال والموال الشعبي مثل “شفيق جلال، محمد طه ويوسف شتا.


4- بدأ مشواره في الإنشاد عام 1979 في مولد السيدة زينب، ولعب القدر دورا مهما في حياته حيث غوى الشاب أجواء الإنشاد الديني، التي حضرها برفقة والده المبتهل في جلسات الذكر، فأصبح عازفًا للكمان في ذلك الوسط، وبالاعتياد حفظ بلالة كل أغاني الإنشاد الديني، حتى جاءت إحدى ليالي مولد السيدة زينب، وتغيّب عنها المنشد الديني الذي يعزف وراءه بلالة “قالولي اطلع انت غنّي”، لازال يذكر تلك الليلة، التي أذيعت- لحسن حظه- على إذاعة البرنامج العام “كان برنامج اسمه أنغام من بلدنا وبيسجل من الموالد كل جمعة”.


5- كان بلالة عاشقًا لذلك الوسط، عمل مع مشايخ كثر؛ من بينهم محمد عمران وابراهيم الإسكندراني ومحمود عبد الجليل، كما اشتغل مع الكثير من المطربين مثل شفيق جلال وليلى جمال وعبد العزيز محمود، صار الغناء أثيرًا لدى بلالة، فتخرّج من كلية تربية موسيقية، وتم اعتماده كمطرب من الإذاعة عام 1983.
6- أصدر ألبومين للإنشاد الديني، واعتمد في الإذاعة كمطرب عام 1982، وفى التليفزيون عام 1983.
7- قدم برنامج “المسحراتي” لسنوات عديدة في الإذاعة والتليفزيون والقنوات الخاصة، ولازال يقدمه في رمضان إلى الآن عبر إذاعة “”FM شعبي.
8- شارك في العديد من حفلات دار الأوبرا المصرية ومركز جوته والمسرح الروماني بالإسكندرية وغيرهم، كما شارك في مهرجانات موسيقية عديدة في مصر منها مهرجان الموسيقى العربية، ومهرجان القلعة للموسيقى والغناء.

9- لفّ بلالة دولًا عديدة ضمن جولات وزارة الثقافة، كانت الأغنية والموال هما الشكل الذي يستسيغه، تعلّم الكثير عن الموال من عمله مع عبده الاسكندراني ويوسف شتا “كنت دايمًا أسأل”، يذكر بلالة أنواع الموال المختلفة؛ هناك الموال الأبيض “ودا اللي بيحكي فيه عن التسامح والسلام”، والموال الأخضر “دا عن الدنيا والعلاقات بين الناس”، أما الأخير فهو الموال الأحمر “ودا بيبان فيه الغضب واللوم والعتاب”، يُضيف بلالة أن للموال درجات أيضًا، بحسب عدد الشطرات؛ فهناك الموال الرباعي والخماسي حتى الموال السادس عشر.

إحدى جلسات الطرب بين عدوية وعبد الرحمن بلاله

الكلمات الدلالية لـ هل تعمّد هاني شاكر تجاهل متسابق The Voice Senior عبد الرحمن بلاله؟.. صور وفيديو

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “هل تعمّد هاني شاكر تجاهل متسابق The Voice Senior عبد الرحمن بلاله؟.. صور وفيديو“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور