هند رستم تتخلى عن الإغراء في جلسة تصوير نادرة

20 مارس 2018 - 2:23ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 764 مشاهدة

هند رستم تتخلى عن الإغراء في جلسة تصوير نادرة

جلسة تصوير نادرة خضعت لها الفنانة الراحلة هند رستم اعتمدت فيها إطلالة كلاسيكية بعيدة عن الإغراء الذي تميزت به.
هند رستم من مواليد حي محرم بك بالإسكندرية في عام 1929 لأب من عائلة تركية مصرية كان يعمل ضابطًا في الشرطة، وانفصل عن أمها وهي طفلة.


اسمها بالكامل هند حسين مراد رستم، درست بمدرسة سان فانسان دي بول، ثم انتقلت إلى القاهرة عام 1946، حيث ساقتها الصدفة إلى مكتب شركة الأفلام المتحدة كي تعمل في دور صغير مع يحيى شاهين في فيلم أزهار وأشواك، وقامت بعدها بعدة أدوار صغيرة.


صارت أشهر وأهم نجمة إغراء في السينما المصرية على يد المخرج حسن اﻹمام الذي استفاد من مواهبها المتعددة، وأسند إليها الأدوار البارزة في تاريخ حياتها.


تشكل هند رستم حالة خاصة في الأداء، فرغم أن أدوار البطولة الأولى لها كانت إغراء كما في فيلم الجسد، إلا أنها لم تلبث أن غيرت من هويتها في أفلام أخرى مثل باب الحديد وامرأة على الهامش.


قررت اعتزال السينما في أواخر السبعينيات، وكرمتها أكثر من مؤسسة منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1993. في بداية حياتها الفنية التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجت منه وأنجبت ابنتها الوحيدة بسنت، تزوجت أيضا بالطبيب المعروف الدكتور محمد فياض. توفيت هند رستم في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 82 عامًا إثر أزمة قلبية حادة.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “هند رستم تتخلى عن الإغراء في جلسة تصوير نادرة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور