وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي بعد صراع مع “المرض”

4 فبراير 2020 - 3:47م أحمد زمان يافن، عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 1٬201 مشاهدة

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة نادية لطفى، عن عمر ناهز الـ 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت الحالة الصحية للفنانة نادية لطفي قد تدهورت في الفترة الأخيرة، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، ولكنها توفيت صباح اليوم .

نعت نقابة الممثلين الفنانة الكبيرة، وذلك من خلال بيان جاء به “البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة / نادية لطفي رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”، ويشيع غدا جثمان الفنانة الكبيرة نادية لطفي من أحد المساجد ولم يحدد نجلها المكان حتى الآن حسبما أكدت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية.

كانت النجمة الكبيرة نادية لطفي قد عانت منذ عدة أسابيع من تدهور حالتها الصحية ودخلت على أثرها مستشفى المعادي، حتى ساءت حالتها أكثر ودخلت العناية المركزة، وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي، لتستمر على هذا الوضع مايقرب من أسبوعين قبل أن تفارق الحياة.

وظهرت نادية لطفي في فيديو قبل أيام من رحيلها ، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحي التي وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفي عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحي، وأشادت نادية لطفي بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحي التي كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفني.

واحتفلت نادية لطفى يوم 3 يناير بعيد ميلادها والذي يصادف أيضاً يوم ميلاد الفنانة الهام شاهين التي حرصت على زيارة نادية لطفي في المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت “فيديو” من كواليس زيارتها في المستشفى عبر حسابها على إنستجرام. موجهة لها رسالة: “بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة في برج الجدي.. الجميلة الرقيقة القلب نادية لطفي حبيبة قلبي طيبة و بخير وصحة يارب”.

يشارأن نادية لطفي ولدت عام 1937 أدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة ، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، اكتشفها المخرج رمسيس نجيب لتقدم فيلم “سلطان” مع النجم فريد شوقي عام 1958، تألقت خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وقدمت عدد كبير من الأعمال، عرفت بنشاطها الوطني والإنساني منذ شبابها فكان لها دور مهم في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وما تلاه من حروب وخصوصا حرب أكتوبر 73، آخر أعمالها مسلسل “ناس ولاد ناس” عام 1993  لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني.

الكلمات الدلالية لـ وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي بعد صراع مع “المرض”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي بعد صراع مع “المرض”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور