وفاة الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بعد صراع مع المرض.. شاهد آخر ظهور له على كرسي متحرك

10 ديسمبر 2017 - 10:52م sara عربى الرياض - كل النجوم 805 مشاهدة

وفاة الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بعد صراع مع المرض.. شاهد آخر ظهور له على كرسي متحرك

توفي الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بعد صراع طويل مع المرض، حيث أنه عانى لفترة طويلة من مشاكل في القلب بالإضافة إلى الفشل الكلوي، وهو ما تسبب في ابتعاده عن الفن لمدة طويلة.

وكان آخر ظهور لأبو بكر سالم خلال مشاركته في الحفل الفني الضخم، الذي أقيم مساء السبت 23 سبتمبر، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

ودخل الفنان المسرح جالسا على كرسي متحرك، وقام باداء أغنيته الوطنية الشهيرة “يا بلادي واصلي” التي غناها منذ 40 عاماً، وذلك على الرغم من حالته الصحية، وعلى الرغم من أنه حاول التحامل على نفسه، إلا أنه لم يستطع إكمال الأغنية، فاعتذر من الجمهور، ليقابل بعاصفة من التصفيق، في موقف مؤثر.

وولد أبوبكر سالم بلفقيه في 17 مارس 1939 وهو مغن وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية، وانتقل للسعودية منذ سبعينيات القرن الماضي عاش متنقلا بين عدن وبيروت وجدة والقاهرة إلى أن استقر في الرياض.

وتميز بثقافة عالية انعكست على تجربته الفنية الطويلة، كما تميز بعذوبة صوته، وتعدد طبقاته بين القرار والجواب، وبالقدرة على استبطان النص وجدانيًّا بأبعاده المختلفة فرحًا وحزنًا، كما تميز بقدرته على أداء الألوان الغنائية المختلفة، فإلى جانب إجادته للأغنيتين الحضرمية والعدنية، فقد أجاد الغناء الصنعاني الذي بدأ يمارسه منذ بداياته الفنية، وقدم أكثر من عشر أغان منها: (قال المعنى لمه)، و(مسكين ياناس)، و(ياليل هل أشكو)، و(وامغرد)، و(بات ساجي الطرف)، و(أحبة ربى صنعاء)، و(رسولي قوم)، واللون الخليجي (مجروح) و(اصيل والله اصيل) بالإضافة إلى القصائد الفصيحه لابو قاسم الشابي وجده أبوبكر بن شهاب.

 

الكلمات الدلالية لـ وفاة الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بعد صراع مع المرض.. شاهد آخر ظهور له على كرسي متحرك

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وفاة الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بعد صراع مع المرض.. شاهد آخر ظهور له على كرسي متحرك“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور