وفاة الفنان هشام سليم بعد صراع طويل مع مرض السرطان والتفاصيل الأخيرة فى حياته

22 سبتمبر 2022 - 5:09م منار حسين مجتمع النجوم

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان القدير هشام سليم بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر ناهز 64 عاما”

ومن المقرر تشييع الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

كشف الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى، والطبيب الخاص للفنان هشام سليم، تفاصيل مرض الراحل وآخر لحظاته مع سرطان الرئة.

وقال عبد القادر أنه كان يعالج من سرطان الرئة في المراحل المتقدمة من المرض بسبب التدخين، ولم يكتشف المرض إلا في مراحله المتاخرة، لذلك خصع للعلاج لمدة سنة كاملة بمستشفى دار الفؤاد وتناول هشام سليم العلاجات الكيميائية والمناعية.

وعن سبب اكتشاف المرض في مراحل متأخرة، وأشار الطبيب المعالج إلى أن طبيعة المرض أنه لا يظهر بأعراض واضحة يستطيع المريض اكتشافها مبكرا، موضحا إن 70 % من حالات سرطان الرئة لا تكتشف إلا في المراحل المتقدمة من المرض، مشيرا إلى أن البصاق المدمم هو من إحدى علامات الإصابة بسرطان الرئة المتقدم.

 

وأكد أن هدف العلاج في المراحل المتقدمة هو زيادة متوسط عمر المريض والتخفيف من الألم.

وأوضح الدكتور ياسر عبد القادر أن هشام سليم كان يعالج من سرطان الرئة لمدة سنة كاملة، ولكن انتكس بعد العلاج مشيرا إلى أنه كان شخصية قمة في الخلاق والذوق والاحترام، وكان شخيصة عظيمة ومتعاون مع الأطباء وهيئة التمريض ويستجيب للأوامر الأطباء.

وعن تفاصيل آخر مكاملة له قال: “كان يشكرني ويشكر الفريق الطبي على علاجه”.

آخر ظهور للفنان هشام سليم قبل وفاته

بعد تداول أخبار عن تدهور حالته الصحية ظهرت صورة حديثة للفنان المصري هشام سليم برفقة ابنه “نور”، وذلك في أول ظهور له بعد إعلان إصــابته بالســـرطان مؤخرا.

هشام سليم ظهر في الصورة بوجه شــاحب ومــلامح مخـــتلفة تماما كــساها التعــب والإجــهاد، وقد دعا له عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالشفاء العاجل.

وكشف مصدر مقرب من الفنان هشام سليم أن حالته تدهـــورت مؤخرا، وانه بدأ خلال الأيام الماضية جلسات العـــلاج الكيماوي، مع متابعة طبية صـــارمة.

تفاصيل إصــابة هشام سليم بالســرطان:

كشف مصدر مقرب من الفنان المصري هشام سليم تفاصيل جديدة حول حالته الصحية، بعدما تم الكشف مؤخرا عن إصــابته بالســرطان.

المصدر قال: “أصـــيب هشام سليم بمــرض الســرطان بمنطقة الصدر في يناير من العام الماضي، لكنه كان يتكــتم علي نبأ إصــابته بالســـرطان، وطالب المقربين منه بعدم الإفصاح عن إصـــابته كي لا يزعــج أحد”.

وكشف أن هشام سليم خــضع للعــلاج الكيماوي، حيث قال: “بدأ هشام سليم مرحلة العـــلاج الكيماوي بالتزامن مع انشغـــاله بتصوير دوره في مسلسل “هــجمة مـــرتدة” الذي عُرض في دراما رمضان الماضي، حيث كان يصور مشاهده وهو منـــهك من تأثير الجلسات علي حالته، ولكنه أصر علي استكمال دوره حتي نهايته”.

وأضاف: “هشام سليم استقر بعدها بمدينة الغردقة، وكان يعــاني بشــدة من أوجــاع المــــرض الذي قرر تحملها وحده بعيداً عن الأنظار، والتي ما زال يعــاني منها إلي الآن”.

أول تعليق لهشام سليم على أنباء تدهــور حالته الصحية:

وفي أول تعليق للفنان هشام سليم قال في تصريحاته لـبرنامج et بالعربي: “أنا الحمد الله كويس وكله تمام الحمد لله، ومتهــ ـيألي الســ ــرطان اللي بتقولوا عليه دلوقت أحسن من كوفيد اللي بيضيع البني آدمين في 3 أيام.. كل اللي يجيبه ربنا كويس وأنا بخير والحمد الله وقاعد في العين السخنة”.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أنا الحمد لله أنا راضي وكل اللي يجيبه ربنا كويس، وأنا كويس وموجود في العين السخنة”، نافيًا بذلك الأخبار التي نشرت حول تدهـــ ـور حالته الصحية.

أنباء تدهور حالة هشام سليم:

وكانت قد ترددت الكثير من الأنباء مؤخرا عن تدهــور الحالة الصحية للفنان المصري هشام سليم، وذلك بعد إعلان إصــابته بمــرض الســرطان منذ عدة أشهر.

الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، طمأن الجمهور على الحالة الصحية للفنان هشام سليم، مؤكدا أن هشام سليم متواجد حاليًا بمنزله في القاهرة ويتمتع بصحة جيدة، وسيعود للشاشة قريبًا من خلال عمل تليفزيونى جديد، لافتًا إلى أنه على تواصل مستمر معه، ولا يوجد ما يستدعى القــلق عليه.

ومن جانبها، حرصت الفنانة يسرا، زوجة شقيق هشام سليم، على طمأنة جمهورها على حالته، واكتفت بقولها: ” ” الفنان هشام سليم كويس الحمدلله” .

وُلد هشام محمد صالح سليم في 24 يناير عام 1958م، إلا أنه لم يرث حب كرة القدم من والده، وأحب كثيرًا التمثيل ومجال الفن.

وتخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981م، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

بدأت مسيرته الفنية من فيلم “إمبراطورية ميم” التي قدم خلالها دور الولد الشقي من بطولة الفنان أحمد مظهر وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

قدم باقة من الأفلام السينمائية منها “أريد حلاً، عودة الأبن الضال، الناظر، لا تسألني من أنا، يا دنيا ياغرامي”.

وكذلك عدد من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها “ليالي الحلمية، هجمة مرتدة، الراية البيضا، حرب الجواسيس، في أيد أمينة، لقاء على الهواء.

يُذكر أن آخر الأعمال الفنية للفنان هشام سليم هو مسلسل “هجمة مرتدة” والذي يتناول احد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض “سيف ودينا” سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، ونشر تنظيم القاعدة في العالم.

الكلمات الدلالية لـ وفاة الفنان هشام سليم بعد صراع طويل مع مرض السرطان والتفاصيل الأخيرة فى حياته

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وفاة الفنان هشام سليم بعد صراع طويل مع مرض السرطان والتفاصيل الأخيرة فى حياته“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور