وفاة الفنان محمد رياض عصمت متأثرا بإصابته بكورونا في أمريكا.. وإصابة “نصور”

16 مايو 2020 - 12:42ص admin اختبارات، عربى، ممثلون

أعلنت مصادر رسمية سورية، مساء الخميس، خبر وفاة محمد رياض عصمت الفنان المسرحي السوري، متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا قبل عدة أيام.

 وأصدرت وزارة الثقافة السورية، بيانا نعت فيه الفنان محمد عصمت، الذي توفي الأربعاء في ولاية شيكاغو الأمريكية، عقب إصابته بفيروس كوفيد 19، وذلك عن عمر يناهز 73 عاما.

وكان محمد رياض عصمت قد تولى منصب وزير الثقافة في سوريا، قبل أن يغادر إلى شيكاغو الأمريكية، التي يقطن فيها منذ عدة سنوات، قبل أن يُصاب بمرض كورونا مؤخرا.

ووفق ما نقله موقع قناة الميادين، فقد بدأ محمد عصمت عمله الفني في سن مُبكرة، وساهم في إخراج العديد من الأعمال لطلبة معهد باسل الأسد، وتولى مهمة تدريب ممثلين هواة.

ويمثل الراحل محمد عصمت في سجله الفني، العديد من المؤلفات السينمائية والمسرحية، في حين قدم نصوص المسرح الخاصة به في بلاده وخارجها، منها (عبلة وعنتر، الذي لا يأتي، لعبة الحب، الثورة).

من جانبه، نعى الملتقى القطري للمؤلفين، في تصريح صحفي عبر تويتر، الأديب والناقد والمسرحي الدكتور محمد رياض عصمت سفير سورية السابق بدولة قطر الذي توفي الأربعاء.

ولم يكن عصمت هو أول الفنانين الذين راحوا ضحية فيروس كورونا ، حيث نعت مواقع إعلامية الفنان الجزائري نور الدين زيدوني، بعد وفاته متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول فنان عربي يلقى حتفه بهذا الوباء.

 وتوفي زيدوني، الشهير بتصميم عدة أعمال مسرحية جزائرية، بعد صراع مع المرض، حيث اكتشفت إصابته بالفيروس في 19 مارس الجاري.

ويشار إلى أنه تم مؤخراً إعلان إصابة فنانين عرب آخرين أولهم الفنانة هند البحرينية. وتلتها الفنانتان المصريتان رولا محمود وإيناس عز الدين والسورية هناء نصور.

وكشفت الفنانة السورية هناء نصور عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وجاء نبأ إصابة “نصور” .

وكانت الحكومة السورية أعلنت في وقت سابق اليوم، عن فرض حظر التجول بين المحافظات، ضمن الإجراءات الاحترازية لحصر أي انتشار لاحق لوباء كورونا في البلاد، وذلك وفق “روسيا اليوم”.

ودعت السلطات السورية المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية وعدم الخروج من المنازل إلا لشراء الاحتياجات الأساسية والابتعاد عن التجمعات.

 وتوقع مدير مركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة أن يتخطى عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا 100 ألف وأن يصل عدد الإصابات إلى الملايين.

يذكر أن فيروس كورونا قد ظهر لأول مرة نهاية العام الجارى، فى مدينة ووهان الصينية ومنها انتقل إلى باقى المدن الصينية ثم إلى عدد كبير من دول العالم، بسبب سهولة انتشاره، وتسعى الدول إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية مثل حظر التجوال وغيرها من أجل السيطرة عليه.

الكلمات الدلالية لـ وفاة الفنان محمد رياض عصمت متأثرا بإصابته بكورونا في أمريكا.. وإصابة “نصور”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وفاة الفنان محمد رياض عصمت متأثرا بإصابته بكورونا في أمريكا.. وإصابة “نصور”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور