وفاة محمود رضا تعيد فريدة فهمي للأضواء.. وتوجه رسالة عتاب

13 يوليو 2020 - 11:03م أحمد عربى، مشاهير

أعادت وفاة راقص الاستعراض محمود رضا، زميلته وزوجة أخيه الفنانة فريدة فهمي للأضواء، بعد فترة غياب طويلة.

الناقد الفني طارق الشناوي كشف انه تلقى رسالة عتاب من الفنانة فريدة فهمي، بعد وفاة الفنان محمود رضا.

الشناوي قال، في  حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “القاهرة الآن” على قناة “العربية الحدث”، إن فريدة فهمي وجهت عتابا الجميع في رسالتها له، وذلك بسبب التقصير في حق الفنان الراحل محمود رضا.

وتابع أنها كشفت له أنه منذ سنوات رشحتها أكاديمية الفنون لجائزة الدولة التقديرية، فسألت القائمين عليها هل تم ترشيح محمود رضا، فأجابوا بالنفي، فقالت: “لأ مينفعش.. لأنه لولا محمود رضا مكنش بقى فيه فريدة فهمي ولا بقى في رقص شعبي”.

الناقد الفني أكد أن مصر لم تمنح الفنان الراحل محمود رضا ما يستحقه من جوائز وأضواء وتكريمات، قائلا: “أتمنى إننا نوثق حياة فرقة رضا من خلال مدام فريدة فهمي خلال الفترة المقبلة”.

ومحمود رضا هو أشهر راقص استعراضي في مصر، حقق العديد من الإنجازات في تاريخ الرقص الشعبي، وتزوج محمود رضا من السيدة خديجة فهمي أخت فريدة فهمي، كما تزوجت فريدة فهمي من شقيقه المخرج علي رضا،وكون فرقة خاصة به، وقدم مع فريدة فهمي عدد من الأفلام الاستعراضية منها “أجازة نص السنة” و”غرام في الكرنك”، وظل الرقص حياته لسنوات طويلة.

كان راقصا هاويًا تتلمذ على يد أخيه علي رضا وتخرج من كلية التجارة، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، وصمم عدد من الرقصات وطاف البلدان للتعرف على ملابس ورقصات الشعوب.

الكلمات الدلالية لـ وفاة محمود رضا تعيد فريدة فهمي للأضواء.. وتوجه رسالة عتاب

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وفاة محمود رضا تعيد فريدة فهمي للأضواء.. وتوجه رسالة عتاب“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور