وقف 11 أمير و38 وزير ونائب وزير سعوديين بتهمة الفساد.. تعرف عليهم بالصور

5 نوفمبر 2017 - 10:33م sara منوعات الرياض - كل النجوم 2٬074 مشاهدة

وقف 11 أمير و38 وزير ونائب وزير سعوديين بتهمة الفساد.. تعرف عليهم بالصور

قامت اللجنة العليا برئاسة ولى العهد السعودى، بإيقاف11 أميراً و38 وزيراً ونائب وزير حاليين وسابقين ورجال أعمال معروفين بتهم فساد مختلفة.

وجاء من بين الأسماء الموقوفة كل من: الأمير الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبد الله، والأمير تركي بن عبدالله؛ أمير الرياض سابقاً، والأمير تركي بن ناصر، الرئيس العام السابق للأرصاد، والأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب وزير الدفاع السابق.

كما تم إيقاف كلاً من خالد التويجري؛ رئيس الديوان الملكي السابق، ومحمد الطبيشي؛ رئيس المراسم الملكية في الديوان الملكي سابقاً، وعمرو الدباغ؛ محافظ هيئة الاستثمار السابق، وسعود الدويش؛ الرئيس السابق للاتصالات السعودية، وصالح كامل وابنيه عبد الله ومحيي الدين، والوليد البراهيم؛ مالك مجموعة قنوات “إم بي سي”، وعادل فقيه؛ وزير الاقتصاد والتخطيط السابق، وإبراهيم العساف؛ وزير المالية السابق، وعبدالله السلطان؛ قائد القوات البحرية المعفى، وخالد الملحم؛ مدير الخطوط السعودية السابق، وبكر بن لادن؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن، ورجل الأعمال محمد العمودي .

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن السلطات السعودية أخلت فندق “ريتز-كارلتون” الرياض،  حتى يُقيم فيه الأمراء والوزراء ورجال الأعمال المُحتجزون إثر تحقيقات تتعلق بالفساد في المملكة، كما تم منع الطائرات الخاصة من الإقلاع، كإجراء احترازي لمنع فرار أي من الأمراء والمسؤولين المطلوبين.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمرا ملكيا حازما بعدة قرارات أهمها تشكيل لجنة عليا لمحاربة الفساد برئاسة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية كل من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

وقال خادم الحرمين الشريفين، إنه لاحظ استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم فى ذلك تقصير البعض ممن عملوا فى الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمرعلى حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

الكلمات الدلالية لـ وقف 11 أمير و38 وزير ونائب وزير سعوديين بتهمة الفساد.. تعرف عليهم بالصور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وقف 11 أمير و38 وزير ونائب وزير سعوديين بتهمة الفساد.. تعرف عليهم بالصور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور