10 أخطاء ساذجة في الأفلام المصرية تحتاج إلى قوة ملاحظة لاكتشافها.. صور

31 أغسطس 2020 - 7:56م sara عربى، مشاهير

عند مشاهدتك للأفلام، تجذبك الأحداث وقد لا تنتبه للتفاصيل الصغيرة، والتي وقع بعض صناع الأفلام للكثير من الأخطاء فيها، إليك أبرز 10 أخطاء في الأفلام المصرية الحديثة.

1- فيلم الفيل الأزرق:

يظهر الفنان كريم عبد العزيز في أحد المشاهد وهو يكتب بيده اليسرى، ولكن في لقطة أخرى يظهر وهو يكتب بيده اليمنى، فقد تحول من أشول إلى أيمن في نفس الفيلم.

2- فيلم جاءنا البيان التالي:

في مشهد Happy New Year الشهير من فيلم “جاءنا البيان التالي”، والذي يقوم فيه محمد هنيدي بعمل لقاء مع المواطن فؤاد خليل، يناديه في إحدى اللقطات بـ “عم سعد”، لكنه يطلق عليه اسم “عم سعيد” عندما يتحدث عنه في تقريره أمام المشاهدين.

3- فيلم هي فوضى:

في أحد المشاهد تدلي منة شلبي مواصفات الشاب الذي ساعد خالد صالح على اغتصابها ضمن أحداث الفيلم، وأثناء تواجده في مركز الشرطة يحاول أحد الأشخاص المختصين مساعدتها عن طريق برنامج الفوتوشوب لرسم المشتبه به بحسب مواصفاتها، لكن بالتدقيق في المشهد، يتضح أنه تم تشغيل فيديو على جهاز الكمبيوتر، وليس برنامج فوتوشوب.

4- فيلم غبي منه فيه:

يظهر خطأ في مشهد المطاردة بالسيارة، حيث يظهر في اللقطة الأول زجاج السيارة مهشم بعد إطلاق الرصاص عليه، لكن في المشهد الذي يليه يظهر الزجاج سليمًا بدون أي خدش.

5- فيلم على جثتي:

يظهر خطأ في الفيلم في أحد المشهد ، حيث ظهر انعكاس صورة “روح” حسن حسني وأحمد حلمي في المرآة، وذلك على الرغم من أن حسن حسني أقنع أحمد حلمي بأن “الروح” لا تظهر ضمن أحداث الفيلم.

6- فيلم بوحة:

في مشهد سقوط “بوحة” من على الحصان وتشتبك يده باللجام ليجره الحصان على الرمال، ولكن يظهر في المشهد آثار لعجلات السيارة على الرمال.

7- فيلم حاحا وتفاحة:

في مشهد ذهاب حسن حسني مع طلعت زكريا لمقابلة أحد العرسان، لكنه بعد صعوده للشقة تتغير ملابسه تماما.

8- فيلم مقلب حرامية:

تظهر كتافات محمود عبد المغني في أحد المشاهد بالوضعية الصحيحة، وفي لقطة أخرى تظهر بوضعية خاطئة.

9- فيلم حليم:

تظهر في أحد المشاهد سيارات حديثة من الألفية الثالثة، على الرغم من أن الأحداث تدور في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

10 – فيلم حسن ومرقص:

يظهر محمد إمام في أحد المشاهد وهو يحمل دورق مياة في يده اليسرى، وعندما تعرض الكاميرا الكادر من الخلف لنفس اللقطة، ينتقل الدورق من يده اليمنى لليسرى.

الكلمات الدلالية لـ 10 أخطاء ساذجة في الأفلام المصرية تحتاج إلى قوة ملاحظة لاكتشافها.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “10 أخطاء ساذجة في الأفلام المصرية تحتاج إلى قوة ملاحظة لاكتشافها.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور