10 فنانات تخلين عن الحجاب من أجل الفن.. تعرف عليهن بالصور

12 أبريل 2016 - 12:44م sara عربى القاهرة - كل النجوم 77٬202 مشاهدة

ترى بعض الفنانات أن الحجاب يمثل عائقا كبيرا أمام أداء عملها الفني على أكمل وجه، هذا بالإضافة إلى أن بعض الناس لا يتقبلوا أن تكون الفنانة محجبة، حيث يعتبرون أن الفن يتعارض مع الدين والحجاب، وهو ما يعرض الفنانات المحجبات لضغوط شديدة، وهو ما جعل بعضهن يضعفن أمام تلك الضغوط ويخلعن الحجاب من أجل الفن.

1- غادة عادل:
ارتدت الفنانة غادة عادل الحجاب في بداية حياتها الفنية، لكنها خلعتها بعد فترة قصيرة جدا، ورفضت الحديث حول هذا الأمر معتبرة أنه أمر شخصي يخصها وحدها.

غادة عادل

2- كارمن سليمان:
ظهرت صورة نادرة من طفولة الفنانة كارمن سليمان، والتي كشفت أنها كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها المجال الفني.

كارمن سليمان كارمن سليمان

3- هيفاء وهبي:
ستصدم حين تعلم أن الفنانة هيفاء وهبي كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها الفن، وذلك بحسب موقع “ليالينا”، حيث أكدت بعض المصادر أن هيفاء كانت تعمل في محل مصوغات بلبنان، وكانت ترتدي الحجاب وقت ذلك، قبل أن تنتقل للعمل كعارضة أزياء وتقرر خلع الحجاب.

هيفاء وهبي

4- ياسمينا علواني:
ظهرت مجموعة صور للفنانة الشابة ياسمينا علواني قبل دخولها المجال الفني، ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب، ويبدو أنها قررت الاستغناء عن الحجاب من أجل الفن.

ياسمينا علواني

5- سارة درزاوي:
سارة درزاوي بطلة عروض “مسرح مصر” كانت ترتدي الحجاب لفترة ويلة قبل دخولها المجال الفني، وظلت ترتديه حتى بعد تقديمها عدد من الأعمال الفنية، لكن يبدو أن الضغوط عليها كانت أكبر من احتمالها فقررت خلعه، ويتضح ذلك من تدوبنة قالت فيها: “كل واحد منصب نفسه حاكم وإله، مبدأيًا كده لما فكرت مع نفسى لقتني فعلًا عمري ما كنت محجبة، أيوة بعلنها أنا مش محجبة، أنا لابسة ” طرحة” لكن مش محجبة، لا لبسى ولا تصرفاتى تدل على كده، زمان لما حد كان يسألني ممكن أقلع الطرحة ولا لأ كنت بسرعة بقول لأ، دلوقتى بقول معرفش”.
وتابعت: ” بلاقى ناس كتير بتغلط فى البنت اللى بتقلع طرحتها وفى أهلها إنهم ناس مش رجالة، الطرحة مش دليل التربية، كلنا نعرف بنات مش محجبات قمة فى الأخلاق والعكس، وأنا مش عارفة لقلع الحجاب ولا لأ، وعلى فكرة بنات كتير أوي الموضوع ده شاغلها لأن معظمنا لبس الطرحة كعادة ومنظر وسط المجتمع”.

سارة درزاوي

6- إيمان العاصي:
الفنانة إيمان العاصي كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها المجال الفني، وعن أسباب خلعها الحجاب بعد عملها بالفن، قالت في تصريحات تليفزيونية: “خلعت الحجاب لأني لست قوية ولم أكن محصنة ذهنيًا أوعاطفيًا، فهو قرار غير سهل ويجب أن يأخذه شخص مسؤول، وأنا شخص غير مسؤول”.

ايمان العاصي

7- سوسن بدر:
كان زلزال 1992 سببا في اتخاذ الفنانة سوسن بدر قرارها بارتداء الحجاب، و ظلت لمدة عامين تقرأ وتتأمل في الدين، لكنها عادت وخلعت الحجاب لإحساسها بعدم قدرتها على ارتداءه مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.

سوسن بدر

8- دينا:
ابتعدت الراقصة دينا عن الساحة الفنية وارتدت الحجاب بعد تسريب شريط جنسي لها مع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، إلا أنها خلعت الحجاب سريعا وعادت للرقص.

دينا الراقصة

9- عبير صبري:
بعد أن قدمت الفنانة عبير صبري عدد من الأعمال الفنية، قامت بارتداء الحجاب وقدمت برامج دينية، إلا أنها قامت بخلعه بعد فترة، لتعود إلى الفن بأدوار أكثر جرأة من السابق.

عبير صبري

10- موناليزا:
حققت الفنانة موناليزا شهرة من خلال عدد من الأدوار الصغيرة التي قدمتها في بداية حياتها الفنية مثل فيلم “همام في امستردام” وفيلم “عمر 2000″، ثم ابتعدت عن الفن وارتدت الحجاب، إلا أنها بعد مرور أكثر من عشر سنوات، قامت بخلع الحجاب وأعلنت رغبتها في العودة إلى التمثيل من جديد.

موناليزا

الكلمات الدلالية لـ 10 فنانات تخلين عن الحجاب من أجل الفن.. تعرف عليهن بالصور

تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور