10 نصائح لمقاومة أنفلونزا الصيف وكيفية والتخلص منها

11 يوليو 2017 - 12:09ص Amera صحة 3٬997 مشاهدة

لا شك أن أنفلونزا الصيف من الأمراض التي تتسبب في ضيق الكثير من الناس، لأنها أشد كثيراً في أعراضها من الأنفلونزا الشتوية، لأنها تأتي في أشد أوقات السنة ارتفاعا للحرارة، مما يسبب للمريض صعوبة في البقاء تحت الأغطية وتناول المشروبات الساخنة، وفي الحصول على القسط الكافي من الراحة لا سيما عندما تتداخل مع العطلات.

ويقول الباحثون أن معظم نزلات البرد سببها نوع من الخلل يسمى فيروس الأنف، الذى يزدهر ويتضاعف فى الممرات الأنفية والحلق، والمعروفة باسم الجهاز التنفسى العلوى، والزنك يعمل عن طريق منع فيروس الأنف من السكن فى الأغشية المخاطية من الحلق والأنف. ونصح الباحثون بتناول المكملات الغذائية الغنية بالزنك فى غضون 24 ساعة من ظهور أعراض البرد والأنفلونزا.

ووفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فوجدت دراسة أن 7 من أصل 10 أشخاص الذين تناولوا أقراص المكلات الغذائية التى تحتوى على الزنك انخفضت أعراضهم بالبرد بحلول اليوم الخامس، مقارنة بالعلاج الوهمي.

وفيما يلي عدد من النصائح التي يمكنك بها التخلص من أنفلونزا الصيف المزعجة:

1-غسل الأيدي المتكرر بالماء والصابون يحمي من انتقال العدوى، وانتشار الميكروبات المسببة للأنفلونزا، يمكنك استخدام مطهرات اليد في حالة عدم تواجدك بالمنزل وخاصة في الأماكن المزدحمة.

2- لا تتعرض لهواء المكيفات، كونه أحد الأسباب القوية للإصابة ببرد الصيف.

3-شرب الكثير من السوائل كالماء والعصائر الطبيعية سيساعد على منع الجفاف، والحفاظ على سوائل الجسم.

4- تناولي عصير البرتقال فهو يحتوي على فيتامين C، الذي يساعد على القضاء على البرد وأعراضه.

5- الحصول على القسط الكافي من الراحة للتعافي بسرعة.

6- قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق مع الحد من الأنشطة المرهقة والتعرض لأشعة الشمس يساعد على سرعة الشفاء وقتل الجراثيم، بينما تعمل الأماكن المغلقة والمكيفة على انتشار العدوى.

7-تناول كمية إضافية من الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة، وبالتالي تسرع من عملية الشفاء.

8- إذا كنت لا تريد استخدام مرطب الجو يمكنك استخدام غسول الأنف، الذي يقوم بصب الماء الدافئ مع الملح في فتحة الأنف مباشرة لتخفيف المخاط.

9- استعمال الغرغرة المنزلية تساعد فى علاج التهابات الحلق ويمكن تحضيرها بخلط معلقة من الملح على كوب ماء دافىء والغرغرة مرتين يوميا او اضافة بعض الاعشاب مثل الزعتر والنعناع والروزمارى.

10- الشوربة الساخنة المضاف إليها القليل من عصير الليمون من الوسائل الفعالة لعلاج نزلات البرد الشديدة، خاصة شوربة الخضروات لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تقوي الجهاز المناعي الذي بدوره يستطيع أن يحارب نزلة البرد الصيفية.

 

الكلمات الدلالية لـ 10 نصائح لمقاومة أنفلونزا الصيف وكيفية والتخلص منها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “10 نصائح لمقاومة أنفلونزا الصيف وكيفية والتخلص منها“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور