بشرتك دهنيه وبتسببلك إحراج .. تخلصى منها فورا في 4 خطوات

25 فبراير 2016 - 2:10م منار حسين مرأة، نصائح

يدخل مسحوق النشا أو دقيق الذرة كمكوّن أساسيّ في العديد من وصفات الطبخ اللذيذة. لكن فوائده لا تقتصر فقط على الطبخ، بل تتخطاه للفوائد الجمالية لتألقك أيضا

إليك مجموعه من فؤائد النشا لايستهان بها

أولاً  لتقشير البشرة، قومي بتسخين ملعقة من النشاء وملعقة من ماء الورد في مقدار نصف كوب من الماء واستمرّي في التحريك. بعدها، إحفظي المزيج في قارورة في البراد،وضعيه قبل كلّ إستحمام على بشرتك حتى يجف قليلاً ثمّ قومي بفركه في حركات دائرية واغسلي بعدها بالماء البارد.

 

ثانياً  لتفتيح البشرة وشدّها، افصلي بياض بيضة واحدة وامزجيه مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر. بعد مزج السوائل، أضيفي تدريجياً مع التحريك ملعقتين كبيرتين من النشا. اخلطي جيداً وطبّقي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

ثالثاً  إذا كنت تعانين من المسام الواسعة، اسكبي في وعاء مقدار ملعقة كبيرة من النشا وأضيفي إليها ملعقة من الماء الساخن. قومي بمرغ القليل من زيت الزيتون على بشرتك ثمّ طبقي الخليط  فوقه لمدّة 30 دقيقة. بعدها، اغسلي بشرتك بالماء الدافئ بعدها البارد

أخيراً، لعلاج الإلتهابات خصوصاً بعد ازالة الشعر، قومي بتذويب ملعقة كبيرة من النشا في نصف كوب من الماء البارد. أضيفي 3 ملاعق من ماء الورد وطبّقيه على هذه المناطق لمدة 20 دقيقة. شطّفي بشرتك بالماء البارد.

 

الكلمات الدلالية لـ بشرتك دهنيه وبتسببلك إحراج .. تخلصى منها فورا في 4 خطوات

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بشرتك دهنيه وبتسببلك إحراج .. تخلصى منها فورا في 4 خطوات“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور