“20 صورة” من جنازة حسن كامي وغياب تام للفنانين

15 ديسمبر 2018 - 9:18م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 395 مشاهدة

شيعت أمس جنازة الفنان الراحل حسن كامي وخرج الجثمان من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة، وأدى صلاة الجنازة آلاف المصلين، فيما لم يحضر سوى الفنان أيمن عزب عضو مجلس نقابة الممثلين والفنان شريف خير الله.

الجدير بالذكر أن الراحل حسن كامي لم يكن يعاني من أية أمراض أو أزمات صحية كبرى في الفترة الأخيرة.

حسن كامي فنان مصري ولد في يوم 2 نوفمبر عام 1936 درس بمدارس الجيزويت وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة.

كما حصل على دراسات أوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، أكاديمية الفنون وبدأ حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ عام 1963قام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي عام 1974.

حسن كامي أدى دور البطولة فيما يزيد على 270 أوبرا عالمية في مختلف الدول منها إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا والدنمارك، حصل على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير، قدمه للمسرح الفنان الراحل محمد نوح ليعمل في مسرحية انقلاب وتلاها عده اعمال منها دلع الهوانم، لا مؤاخذة يا منعم.

بعدها انطلق في عالم الدراما وقدم مجموعة من الأعمال الدرامية الشهيرة منها انا وانت وبابا في المشمش، البنات، صاحب الحب، قشتمر، العراف، الخواجة عبد القادر، المك فاروق، دمي ودموعي وابتسامتي، ومن اعماله السينمائية كونشرتو في درب سعادة، ناصر 56، قليل من الحب كثير من العنف، دموع صاحبة الجلالة، الحب والرعب، يا مهلبية يا، وسمع هس.

يذكر أن حسن كامي رحل عن عالمنا صباح الجمعة 14 ديسمبر عن عمر يناهز الـ 82 عامًا.

الكلمات الدلالية لـ “20 صورة” من جنازة حسن كامي وغياب تام للفنانين

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““20 صورة” من جنازة حسن كامي وغياب تام للفنانين“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور