20 فناناً وفنانة.. ستفاجأ بأن أصولهم ليست مصرية.. تعرف عليهم بالصور

31 مارس 2018 - 3:24ص sara عربى القاهرة - كل النجوم 2٬441 مشاهدة

عبرت شعبية عدد كبير من النجوم المصريين حدود مصر، خلال مختلف الفترات، ومن الصعب تخيل أن أصول كثير منهم ليست مصرية، ولكن هذه الحقيقة، التي تكتشفها بالصور.

ومن هؤلاء الفنانين ستجد عمرو دياب وسمية الخشاب ومي عز الدين وغيرهم الكثير من الفنانين الذين ستفاجأ أنهم أصولهم ليست من مصر.. تعرف عليهم في هذه الصور.

هنا شيحة:

ولدت هنا شيحة في 25 ديسمبر 1985 بلبنان، لأم لبنانية، وأب مصري هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة، عملت وأخواتها «حلا، ورشا، ومايا» في الفن في فترات سابقة، لكن لم يستمر إلا هي.

مي عز الدين:

ولدت ماهيتاب حسين عز الدين وهبة عبدالله في أبو ظبي بالإمارات عام 1980، وتربت في مدينة الإسكندرية، ولدت لأسرة ذات أصول تركية، حيث أن جدتها تركية، وفقا لموقع «أنا زهرة».

أحمد زاهر:

من مواليد إبريل عام 1975، لأسرة ذات أصول تركية وتحديدا من مدينة قونية وهو من أصل بشوات، التحق بكلية التجارة إلى أنه تركها في العام الثالث للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

سمية الخشاب:

ولدت سمية سعيد السيد فتيحة في عام 1975 بالإسكندرية، وكشفت أنها كويتية الجنسية، وتخرجت في كلية التجارة جامعة الإسكندرية في عام 1997.

شيرين سيف النصر:

ولدت شيرين سيف النصر عام 1967، لأب مصري ذو أصول تركية، وأم فلسطينية من آل هاشم النابلسيين في مدينة نابلس بفلسطين.

ليلى علوي:

ولدت ليلى علوي في 1962، لأب مصري وأم يونانية، بدأت حياتها الفنية وهي طفلة، حيث عملت مع «أبلة فضيلة» في الإذاعة، وبرنامج «ماما سميحة» في التليفزيون.

سعاد حسني:

ولدت سعاد حسني في حي بولاق قرب قصر عابدين في القاهرة، كان والدها الخطاط السوري المعروف محمد حسني البابا، ينحدر من أصول كردية نسبة للعائلة البابانية، جاء من سوريا إلى مصر، قام بزخرفة كسوة الكعبة المشرفة حينما كان يعمل في القصر الملكي السعودي، ويعتبر من رواد فن الخط العربي ومن أشهر خطاطي يافا، وكبار الخطاطين العرب.

ميمي جمال:

ولدت أمينة مصطفى جمال عام 1941 لأب مصري وأم يونانية، بدأت حياتها الفنية وهي طفلة بفيلم «أقوى من الحب»، ثم عملت في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص.

شادية:

ولدت فاطمة أحمد كمال شاكر الشهيرة بشادية، في 8 فبراير 1929، في منطقة الحلمية الجديدة بالقاهرة، وهي ابنة المهندس الزراعي أحمد كمال، ووالدتها ذات أصول تركية.

هند رستم:

ولدت هند رستم في 12 نوفمبر 1929 في حي محرم بك بمدينة الإسكندرية، لأب مصري من عائلة تركية يعمل ضابط شرطة، وانفصل عن أمها وهي طفلة.

عادل أدهم:

ولد عادل أدهم في 8 مارس 1928، بحي الجمرك بالإسكندرية، كان والده محمد حسن أدهم موظف كبير بالحكومة، ووالدته خديجة هانم تاكوش من أبوين أحدهما تركي والآخر يوناني.

رشدي أباظة:

ولد رشدي سعيد بغدادي أباظة عام 1927 لأم إيطالية تدعى ليلي جورجنجينو، وأب مصري يعمل ضابطا في الشرطة، تدرج في المناصب حتى وصل إلى رتبه لواء.

جميل راتب:

ولد جميل راتب في 28 نوفمبر 1926، في القاهرة لأب مصري وأم فرنسية، بينما تذكر مصادر أخرى أن أمه هي ابنة شقيق هدى شعراوي وحاصلة على الجنسية.

ليلى فوزي:

ولدت في 3 فبراير 1923 في تركيا لأب مصري وأم من أصل تركي، كان والدها يعمل تاجر أقمشة ويمتلك محالاً في القاهرة والإسكندرية وإسطنبول ودمشق وبيروت، وأمها كانت حفيدة «قيصر لي باشا» أحد قادة الجيش التركي إبان الحكم العثماني.

منة فضالي:

من أب سوري وأم مصرية بدأت حياتها الفنية عام 2002 في فيلم أين قلبي.

منى هلا:

ولدت لأب نمساوي وأم مصرية وتوفي والدها وهي صغيرة، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2001.

خالد سليم:

ولد بالكويت عام 1975 وأنهى تعليمه الثانوي هناك، ثم انتقل إلى مصر، إلا أن أصله ليس مصرياً أو كويتياً بل فلسطينيا.

عصام كاريكا:

مطرب سوداني الأصل مصري الجنسية مولود لأب سوداني وأم مصرية، ولد عصام كاريكا في الخرطوم سنة 1969، وعاش فترة من حياته فيها قبل أن ينتقل إلى مصر.

عمرو دياب:

ولد والده في يافا، وهاجر منها عام 1948 إلى بور سعيد المصرية بعد تردى الوضع الاقتصادي في يافا.

أحمد مكي:

يمتلك مكي الجنسية المصرية إلا أن القليلين يعرفون أن أصل هذا الفنان جزائري، حيث ولد في الجزائر لأب جزائري وأمٍ مصرية ثم انتقلوا إلى مصر ليحصل على الجنسية.

 

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “20 فناناً وفنانة.. ستفاجأ بأن أصولهم ليست مصرية.. تعرف عليهم بالصور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور