30 صورة نادرة لشقراء السينما المصرية نادية لطفي

22 أبريل 2018 - 5:40م عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 2٬570 مشاهدة

واحدة من جميلات السينما المصرية التي تهافت عليها المخرجون من أجل تقديمها في أعمالهم وحرص كبار النجوم على أن تشاركهم البطولة وعلى رأسهم الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي وقفت أمامه بطلة في فيلمين.

ولدت الفنانة نادية لطفي يوم 3 يناير عام 1937 في حي عابدين بالقاهرة، وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بـمصر عام 1955.

 

مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم انتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج رمسيس نجيب ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد سلطان مع النجم فريد شوقي عام 1958.

تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء.

جسدت نادية لطفي كل الأدوار فهي الراقصة في فيلم ابي فوق الشجرة وفتاة الليل في فيلم السمان والخريف مع الفنان محمود مرسي والفتاة الرومانسية في السبع بنات والمستهترة في فيلم النظارة السوداء كما شاركت في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية.

الكلمات الدلالية لـ 30 صورة نادرة لشقراء السينما المصرية نادية لطفي

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “30 صورة نادرة لشقراء السينما المصرية نادية لطفي“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور