5 خطوات فعالة تساعدى بها طفلك ليتخلص من عصبيته

13 فبراير 2016 - 4:42م منار حسين صحة القاهرة - كل النجوم

تعاني الكثير من الأمهات من عصبية أطفالهم الأمر الذي قد يتسبب لها في العديد من المتاعب سواء بالمنزل أو خارجه، للعصبية عند الأطفال صور عديدة مثل العصبية في التعامل مع الأم والتي تتطور غالبا إلى صراخ وانفعال زائد أو أن يكون الطفل عصبي وعنيف مع أقرانه أو تتطور إلى سلوك عدائي في الحضانة أو المدرسة مع أصدقائه، لا يجب على الأباء والأمهات إحتواء أبنائهم ومعالجة تلك العصبية بمسارات تربوية صحيحة نساعدهم على تقويم سلوك أبنائهم دون اللجوء إلى سياسة الإرهاب التي يتبعها معظم الأباء غالبا.

هناك العديد من الطرق والأساليب البسيطة التي يمكنك فعلها مع أبنائك لتقويم سلوكهم العصبي ببساطة

1_ ساعديه على تفريغ طاقاته بالرياضة :

فالرياضة بوجه عام طريقة مثالية للتنفيس عن الغضب سواء للصغار أو الكبار والأطفال في سن صغيرة لديهم طاقة كبيرة تحتاج إلى تفريغ حتى لا تتحول إلى أدوات للعنف والتخريب، لذا شجعي طفلك على ممارسة إحدى الرياضات البدنية مثل الجري والسباحة وكرة السلة وغيرها.

2_ شجعي طفلك على ممارسة نوع من الفنون :

إحضري لها فرشاة وألوان ليقوم بالرسم أو اتبعي ميوله لتحددي أحد ميوله الفنية سواء بتعلم الموسيقى أو غيرها من الفنون التي تساعده على تفريغ طاقاته والتعامل مع المواقف المختلفة بهدوء.

3_ علميه تسجيل يومياته :

إحضري له دفترا و شجعيه على أن يقوم بتدوين أحداث يومه والأشياء التي تبهجه والأشياء التي تضايقه فالكتابة وتفريغ الشحنة العصبية سيساعده على التخلص من العصبية.

-4_إحرصي على الحديث الدائم مع طفلك في مختلف المواضيع وامنحي له المساحة ليتحدث في أي شئ حتى يستطيع أن يخبرك بما يؤرقه أو يسبب له حالة التوتر التي تؤدي إلى العصبية فربما هناك سببا لا تعريه أو مشكلة تحتاج إلى حل.

5_راقبي تصرفاتك وتصرفات الأب:

فإذا كان أحد الوالدين دائم العصبية فإن هذه الصفة أو العادة ستنتقل بشكل تلقائي إلى الأبناء وتصبح جزءا من شخصيتهم فلا تسمحي بذلك.

 

الكلمات الدلالية لـ 5 خطوات فعالة تساعدى بها طفلك ليتخلص من عصبيته

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “5 خطوات فعالة تساعدى بها طفلك ليتخلص من عصبيته“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور