5 فوائد للعبة “السودوكو” للدماغ

11 يونيو 2021 - 12:28م منار حسين منوعات


نشر موقع (ستيب توهيلث) الأميركي تقريرا تحدث فيه عن فوائد لعبة السودوكو، وقال الموقع إن لعبة سودوكو تتضمن وضع الأرقام في شبكة، مما يتسبب في إطلاق الخلايا العصبية وتمرين تركيزك وذاكرتك، وأفاد الموقع بأن سودوكو هي لعبة ذهنية معقدة للغاية، تتطلب مهمة ترتيب الأرقام الكثير من الجهد الذي له فوائد عديدة للدماغ، وقد تم إثبات ذلك من خلال العلم.

لست بحاجة إلى امتلاك أفضل مهارات الرياضيات

وعلى الرغم من أن اللعبة تعتمد على الأرقام، إلا أنك لست بحاجة إلى امتلاك أفضل مهارات الرياضيات في العالم لبدء ممارستها.

ومن أهم الأدوات التي تستخدمها في لعب السودوكو هو الصبر، حيث إنه ضروريا لإكمال اللغز، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت، لذا تذكر دائما في أن تحافظ على هدوءك، وفي الوقت المناسب ستتمكن من حل الألغاز بشكل أسرع.

المهارات التي تحسنها سودوكو

لعبة سودوكو يجلب العديد من الفوائد لعقلك فعلى سبيل المثال، يعد لعبها تدريبًا لإدراك وذاكرتك ومنطقك وتنسيقك.

تحفّز التفكير المنطقي
وفقًا لبعض الدراسات، تتضمن ألعاب مثل Sudoku مشكلات رياضية غريبة تحفز التفكير المنطقي وخاصة التفكير المنطقي الرياضي، ويمكنك أن تتعلم من خلال هذا التحليل والفهم والتجريد والخيال.

تطور مهاراتك حل المشكلات
عندما تبدأ في لعب Sudoku كمبتدئ، ستدرك أنه يمكن أن يكون مملًا ومحبطًا بعض الشيء، إما لأنك تستغرق وقتًا طويلاً لإكمالها أو لأنك لم تطور كل مهاراتك بعد في هذه العملية، فمن خلالها تتعلم تطوير مهارات حل المشكلات لديك بمزيد من التركيز، ولقد أثبت العلم أن الألعاب الرياضية والتعليمية القائمة على الأرقام تساهم في زيادة هذه القدرة.

تحسّن من جودة الوظيفة المعرفية

وجدت دراسة جمعت عينات من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 93 عامًا أن ممارستهم المتكررة لألغاز الأرقام مثل سودوكو لها ارتباط قوي بجودة الوظيفة المعرفية لدى هذه الفئة من الناس.

الكلمات الدلالية لـ 5 فوائد للعبة “السودوكو” للدماغ

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “5 فوائد للعبة “السودوكو” للدماغ“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور