عربى

“الموسيقيين” ترفض شطب المطربة صاحبة الفستان “المثير” .. صور وتفاصيل

أثارت المغنية الشابة شيما الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، بفستان وصفوه بـ”المثير”.

وقال وكيل النقابة حمادة أبو اليزيد “شيما عضو منتسب في النقابة، وليست عضوًا عاملًا”، لافتًا إلى أن أي شيء يتعارض مع العادات والتقاليد المصرية ترفضها النقابة، فلا يمكن أن تقبل على سبيل المثال أن تخرج مطربة لتغني بـ”المايوه”.

وتابع “كل ما هو ضد التقاليد يلغي العضوية، ويصدر قرار بمنعه من الغناء، وفي حالة العضو العامل يتم استدعائه والتحقيق معه، وإنذاره، وأمور كثيرة مُعقدة قبل إلغاء العضوية، لكن في حالة العضوية المنتسبة يكون الأمر أكثر سهولة وهو منع منح المطرب أو المطربة تصريح بالغناء، وإلغاء عضويته”.

يُذكر أن شيما لم تحيي الحفل ولكن تم دعوتها لتكريمها ضمن فعاليات مونديال الإذاعة والتليفزيون، على كليبها “سونه”، لتحقيقه أعلى نسبة مشاهدة، حسب تصريحاتها لموقع “مصراوي”.

جدير بالذكر أن النقابة كانت أصدرت قرار بمنع منح الفنانة هيفاء وهبي الأيام الماضية، تصاريح بالغناء، بعد إحيائها حفل غنائي، لارتدائها ملابس تخالف العادات والتقاليد، إذ ظهرت وهي مرتدية “هوت شورت”، وعن هذه الواقعة قال أبو اليزيد لـ”مصراوي”: “تم استدعاء مدير أعمالها، والنقيب والمجلس تضايقا جدًا، لكن لا يحاولون في مثل هذه المواقف اتخاذ قرارات بالوقف أو الشطب قبل الرجوع لصاحب الواقعة، وبالفعل اعتذر مدير أعمالها بالنيابة عنها، وكتبوا إقرار بالتزامهم بالتقاليد المصرية”.

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى