عربى

محمد رمضان متهم بسرقة فكرة مسلسل عمرو يوسف..تعرف على التفاصيل

محمد رمضان متهم بسرقة فكرة مسلسل عمرو يوسف..تعرف على التفاصيل

تقدم المخرج والمؤلف محمد دياب، مؤلف مسلسل “طايع” للفنان عمرو يوسف، بطلب إلى الرقابة على المصنفات الفنية بعنوان “نسخ محتمل لمسلسل طايع تحت مسمى زين”، قال فيه إنه أودع معالجة درامية لعمل درامي بعنوان “طايع”، وعرضه على الفنان محمد رمضان، وجرى بينهما نقاش حول إنتاج المعالجة الدرامية كفيلم أو مسلسل واستعرض بعض أسماء معروفة في مجال التمثيل للقيام بأدوار مختلفة.

وأضاف أنه فوجئ بمحمد رمضان قد كشف تفاصيل المعالجة الدرامية للمسلسل “طايع”، إلى كاتب دراما آخر وحكاها قولا وفعلا في مشروع مسلسل بمسمى “زين”، والذي من المقرر أن يقدمه محمد رمضان في شهر رمضان القادم.

وطالب المخرج والمؤلف محمد دياب في دعواه للرقابة على المصنفات الفنية بعدم الترخيص لأي مسلسل ينطوي على نسخ كلي أو جزئي لمسلسل “طايع” والذي صدرت له عدة موافقات متتالية على حلقاته.

ومن ناحيته، أكد مدحت العدل المشرف على كتابة “زين” وأحد شركاء “العدل جروب” المنتجة للعمل، إن المسلسل لم يتم اقتباسه من مسلسل “طايع” حسب ما تردد، مشيرا إلى أنه طلب من دياب إرسال معالجة مسلسل “طايع” لكي يتثنى له معرفة ما إذا كان هناك وجها للتشابه بين العملين أم لا.

وأضاف أنه بعد قراءة المعالجة أكثر من مرة لم يجد أي تشابه، ورغم ذلك طلب من أغلب ممن يعملون بالشركة قراءة المعالجة لكي يكتشفوا أوجه التشابه بين العملين، وكانت إجابة الجميع عدم وجود تشابه بين النصين سواء في الشخصيات أو المواقف.

وأوضح أنه أكد لمحمد دياب قبل قراءة المعالجة أنه إذا اكتشف وجود مشاهد متشابهة سيحذفها على الفور، وإذا وجد قصة العمل متطابقة فلن ينتجه، وهو ما لم يجده.

وردا على أن مسلسل “طايع” كان معروضا من قبل كفيلم سينمائي على محمد رمضان قبل تحويله إلى مسلسل يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف، قال مدحت العدل إن هذا الأمر لا يخصه، وأنه غير مهتم ما إذا كان العمل قد سبق عرضه على الفنان محمد رمضان كفيلم أم لا، مؤكدا أن كل ما يعنيه كجهة منتجة وكمؤلف هو مسلسل “زين”، وليس له شأن بأي شيء حدث من قبل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى