زمان يافن

عبد المنعم مدبولي يقطع تورتة ريا وسكينة احتفالا بالعام الثاني.. لقطة نادرة

عبد المنعم مدبولي يقطع تورتة ريا وسكينة احتفالا بالعام الثاني.. لقطة نادرة

نجاح كبير حققته مسرحية ريا وسكينة التي قدمت في عام 1983 من بطولة النجمة الراحلة شادية والنجم عبد المنعم مدبولي والنجمة سهير البابلي والفنان أحمد بدير.

المسرحية كانت الأولى والأخيرة في حياة الفنانة الكبيرة شادية التي اقتحمت المسرح قبيل اعتزالها وارتدائها الحجاب كما كانت العمل الذي انطلق من خلاله الفنان أحمد بدير إلى عالم النجومية.

تدور أحداث المسرحية حول القصة الشهيرة لريا وسكينة وهما السيدتان المسئولتان عن حوادث اختفاء النساء في الاسكندرية خلال فترة الثلاثينات ورغم بشاعة القصة إلا أن المؤلف بهجت قمر نجح في استخراج الكوميديا من بين أحداثها.

من كواليس المسرحية ايضا أن الفنان الراحل حمدي أحمد هو من كان يقدم شخصية عبد العال قبل أحمد بدير ولكن لخلافات حمدي أحمد مع ابطال المسرحية خاصة الفنانة شادية تم استبداله بالفنان أحمد بدير.

تضمنت المسرحية بعض الأغاني التي قام بكتابتها الشاعر عبد الوهاب محمد فيما قدم الألحان الموسيقار بليغ حمدي وأخرجها حسين كمال بينما شارك في البزلة سميحة توفيق وآمال سالم وراندا.

في لقطة نادرة يتجمع أبطال المسرحية حول تورتة كبيرة يقطعها الفنان عبد المنعم مدبولي احتفالا بالسنة الثانية من العرض فيما يغيب عن المناسبة الفنان أحمد بدير.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى