حوادثمنوعات

جريمة تهز الرأي العام .. سائق أوبر يتحرش بفتاة من زوي الاحتياجات الخاصة .. صور

أثار مقطع فيديو تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حفيظة الرأي العام لاحتوائه على مشاهد مخلة بالحياء تمثلت في تحرش شاب بفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو “صادم” يظهر محاولة سائق تابع لشركة “أوبر” بالسعودية التحرش بفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووفقا للمقطع المتداول على نطاق واسع، قام السائق بالتحدث مع الفتاة قائلًا لها : “أنتِ قمر”، ولم يكتف بهذا فقط بل أشار إليها بلسانه قاصدًا ارتكاب فعل مشين معها.

وانطفأ نور السيارة عدة مرات، وحينما اكتشف أنها تصوره أمسك الهاتف منها، وتعدى عليها جسديًا بضرب يديها، ثم انقطع التصوير.

ورغم ما يفعله السائق لمّ تستطع الفتاة الصراخ أو التحدث لرفض ما يفعله، بسبب ظروف إعاقتها.

ودونت آلاف التغريدات الغاضبة من قبل النشطاء الذين طالبوا بسرعة ضبط هذا السائق الذي وصوفوه بـ”الكلب المسعور” ومحاسبته.

كما طالب آخرون بوقف خدمة “أوبر” من السعودية وبسجنه، وأكد البعض الآخر على أهمية قرار إعطاء المرأة رخصة قيادة السيارة.

وبحسب الصحف السعودية المحلية، فإن النائب العام، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب،‏ أصدر أمراً بالقبض على الشاب المترحش.

وتضمَّن التوجيه القبض على الشاب، والتحقق من صحة المتداوَل، وتطبيق الإجراءات بحقه، حتى لو كان المشهد عبارة عن تمثيل.

وقد نشر موقع ” سبق” تفاصيل جديدة حول ضبط سائق سيارة الأجرة الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يتحرش بإحدى الفتيات من ذوات الاحتياجات الخاصة، مستغلا ظروفها في منطقة المدينة المنورة.

وبحسب المعلومات، فإنه في صباح يوم قريب تم تحديد موقع المركبة بعد خروجه من المدينة المنورة، بعد بالتنسيق بين دوريات منطقة المدينة المنورة ودوريات الأمن بمحافظة ينبع.

وأضافت المعلومات أنه جرى ضبطه على الرغم من أنه غيّر ملامحه بقص شعر الرأس، لكن فطانة رجال دوريات الأمن بينبع ويقظتهم ساهمت في الإطاحة به قبل مركز خمسين في بوابة إحدى الشركات، واعترف بفعلته وجرى التحفظ عليه وعلى المركبة وسلم لجهة الاختصاص.

وقد أصدر النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب أمرا بالقبض على الشاب الذي أظهرته عدسات كاميرا الفيديو والتحقق من ارتكابه للفعل المشين واتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه.

وكان الفيديو المتداوَل قد ظهر فيه شاب يقود سيارة ويحاول التحرش بالفتاة، فيما أُشير إلى أن الشاب يعمل مع إحدى شركات الأجرة الخاصة.

وقد أثار المقطع الذي تم نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حفيظة المغردين السعوديين، حيث أطلقوا وسمًا بعنوان ”نطالب بالقبض على متحرش أوبر”، مستنكرين الواقعة ومطالبين الجهات المعنية بالتحرك العاجل والقبض على المتحرش وتطبيق العقوبة التي يستحقها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى