زمان يافن

بالصور.. تعرف على مجنون أم كلثوم الذي رافق صوته أغانيها إلى الآن

الفنانة الراحلة أم كلثوم، كانت تتمتع بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي كله، وقد شهدت حفلاتها حضور الرؤساء والزعماء من جميع أنحاء العالم.

ام كلثوم

حفلات الفنانة الراحلة شهدت أيضًا حضور شخصية شهيرة ظل صوتها يترد في كل حفلاتها وما زال يصدع مع صوتها في الحفلات المسجلة لها إلى الآن.

ام كلثوم

هذه الشخصية لم تكن سوى عم سعيد الطحان، أحد رجال المجتمع المشهورين، وهو أحد أعيان مدينة طنطا، وكان يظهر في الحفلات وهو يرتدي الجلباب المصري الشهير وعرف بعشقه لأم كلثوم التي ارتبط بها وجدانيًا.

مشجع ام كلثوم

ولم يكن مسموحا لدخول حفلات كوكب الشرق، إلا بالملابس الرسمية..سواء كانت بدلة كاملة لرجال الدولة والأفندية أو الجلباب العربي المصري للأعيان، وكان الطحان
ينتظر حفلة الخميس من أول كل شهر كأنه على موعد مع الحبيب، و لم يثنه عن حضور هذا العرس أي سبب، لم يكن يسمح بأي طارق يبعده عن الاستماع والفرح بقرب الحبيب.. اطلق عليه عدة ألقاب فهو “مجنون ثومة وهو مهووس أم كلثوم”.

مشجع ام كلثوم

لم يتغيب ولا حفلة، فهو من أوائل الحاضرين .. يجلس في مكانه قابعا بلا أي حركة، تعبيراته كلها حاضرة متجهة نحو “الست” وتعبيرات وجه الست . وإيماءاته، وبين الفاصل والأخر ينتنفض طربا وهياما مرددا “عظمة علي عظمة. .علي عظمة .يا ست“.

مشجع ام كلثوم

ام كلثوم

ام كلثوم

ام كلثوم

ام كلثوم

ام كلثوم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى