زمان يافن

عبد الحليم حافظ في جلسة تصوير نادرة

عبد الحليم حافظ في جلسة تصوير نادرة

المطرب الراحل عبد الحليم حافظ واحد من الفنانين الذين تصدروا أغلفة المجلات الفنية المصرية والعربية وتسابقت على إجراء حوارات معه ورصد أخباره واسفاره خارج مصر ومن هذه تلك الجلسة النادرة التي نشرتها إحدى المجلات.


قدم عبد الحليم حافظ عشرات الأغنيات التي خلدت اسمه بين مشاهير الطرب في العالم العربي وفضلا عن ذلك خاض مجال التمثيل فيما يقرب من 16 فيلما وقف فيها مع نجمات فن السينما في ذلك الوقت أمثال فاتن حمامة التي ظهر معها في فيلم أيامنا الحلوة وفيلم موعد غرام.


كذلك قدم مع الفنانة شادية ثلاثة أقلام هي دليلة ولحن الوفاء وفيلم معبودة الجماهير ووقفت أمامه الفنانة زبيدة ثروت في فيلم يوم من عمري أما نادية لطفي فمثلت معه في فيلمي الخطايا وآخر أفلامه أبي فوق الشجرة.
الفنانة الراحلة سعاد حسني التي ارتبط معها بقصة حب شغلت الرأي العام حتى الوقت الراهن أدت دورا معه في فيلم البنات والصيف وجسدت فيه شخصية شقيقته ولم يمهله القدر ليجتمع بها في عمل فني آخر.


عمل عبد الحليم حافظ مع كبار الملحنين أمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقار بليغ حمدي والموسيقار محمد الموجي والموسيقار كمال الطويل وكتب له كبار الشعراء أمثال مرسي جميل عزيز ومأمون الشناوي وعبد الرحمن الابنودي وغيرهم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى