عربىمشاهير

مكالمة غيرت حياة حمدي الميرغني ليترك وظيفة وكيل النيابة ويصبح قهوجي

حقق الفنان الكوميدي “حمدي الميرغني” شعبية واسعة من خلال مشاركتها في بطولة مسرحيات “مسرح مصر” مع الفنان أشرف عبد الباقي واصبح من أبرز النجوم الذين ينتظرهم نجوم المسرح اسبوعيا.

وُلد الميرغني بمحافظة السويس، في 1 أبريل عام 1988، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس، ثم حصل على ماجيستر في القانون، وبرزت موهبته الميرغني بشكل كبير في مسرح جامعة عين شمس، وشارك ومعه عدد من أصدقائه في عدة عروض مسرحية بمسرح الجامعة طوال سنوات الدراسة.

حمدي الميرغني

أشهر من شاركه في هذه العروض المسرحية كان زميله في الكلية وقتها، مصطفى خاطر، وهو أحد أبطال مسرح مصر حاليا.
ويعتبر الميرغني أن اشرف عبد الباقي هو مكتشفه الحقيقي الذي وضعه على سلم النجومية والتمثيل، وكانت البداية حين شاهده عبدالباقي، عن طريق الصدفة، في أحد العروض المسرحية التي كان يقدمها على مسرح الجامعة، وأعجب بأدائه وأثنى عليه كثيرا، واصطحبه في مسلسل “راجل وست ستات” ليقوم بأدوار بسيطة جدا قد لا يتذكرها الجمهور الآن، ثم شارك معه أيضا في برنامج اسمه “جد جدا”.
وبجانب ذلك كان حمدي يؤدي “ستاند أب كوميدي” في عدد من المسارح والحفلات، ويحضر يوميا عددا من الكاستات ليعرض نفسه هنا وهناك، ولكن باءت كل محاولاته بالفشل.

حمدي المرغني
بعد ذلك ضاق الحال بحمدي، ووصل لمرحلة من اليأس في دخول عالم الفن، وبالفعل قرر التركيز في مهنة متعلقة بدراسته، لأن الفن “مابيأكلش عيش”.
وفي الأشهر الأولى من سنة 2013 قدّم في منحة لخريجين الحقوق واجتازها، وجاء قرار تعيينه “وكيل نيابة”، وكان بصدد استلام عمله الجديد، خلال أسبوع على الأكثر.
ولكن بعدها تفاجأ حمدي بتليفونه يرن، والفنان أشرف عبدالباقي يخبره أنه بصدد الاشتراك في مشروع كبير لسلسلة عروض مسرحية تحت اسم “تياترو مصر”.
تردد الميرغني في أخذ القرار، لكنه في النهاية قرر ترك الوظيفة والسفر للانضمام إلى فريق عبدالباقي، ليصبح جزءا من أحد أبرز عمل مسرحي في الوقت الحالي.

حمدي الميرغني وكيل نيابه بجوار زملائه

والمثير أن حمدي الميرغني الذي ترك وظيفة “وكيل نيابة” شارك في عدد من العروض المسرحية مع اشرف عبد الباقي في شخصية القهوجي، حتى انه في أحد المسرحيات قال لـ أشرف أمام الجمهور “غيرنا المسرحية وغيرنا اسمها والقناة وأنا مازلت قهوجي”، الأمر الذي جعل الجمهور يندهش كثيرا عندما علم أنه حاصل على ماجستير في الحقوق وترك وظيفة وكيل نيابة من أجل التمثيل.

وتوالت العروض السينيمائية والتليفزيونية على حمدي الميرغني، والبداية مع فيلم “أوشن 14” الذي يعرض حاليا بالسينمات، وهناك عدة مشروعات تليفزيونية وسينمائية أخرى يدرسها الميرغني.

حمدي الميرغني

ومن المعلومات التي لا يعرفها الجمهور عن حمدي أنه ليس له أي صلة قرابة بالفنان الراحل “الضيف أحمد” الذي اعتقد البعض أنه من عائلته لقرب الشبه بينهما.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى