أسواق اليوم

استقرار سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 40.25 جنيهاً

استقر سعر الدولار اليوم السبت 7-10-2023، أمام الجنيه المصرى بكل البنوك العاملة فى مصر، وثبت ببنكى الأهلى المصرى، ومصر عند سعر 30.75 للشراء، 30.85 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى cib سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

كم سعر الدولار في بنك الإسكندرية؟

وفى بنك الإسكندرية، سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 30.83 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

أما عن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت، فقد شهد حالة من الإستقرار في سعره عند 40.25 جنية، وذلك بعد أسبوع عاصف بدأ بإمكانية حذف مصر من مؤشر “جي بي مورغان للسندات، بجانب تقرير مورغان ستانلي المتشائم عن مصر، مرورًا بتصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، وصولاً بتراجع تحويلات المصريين في الخارج بنحو 10 مليار دولار ، نهاية بتخفيض التصنيف الائتماني لمصر من قبل وكالة موديزدرجة واحدة إلى Caa1 من B3، وهو المستوى السابع للتصنيف عالي المخاطر، مشيرة إلى تدهور قدرة البلاد على تحمل الديون

وزير المالية يعلق على خفض وكالة موديز تصنيف مصر

وردا على خفض وكالة موديز، قال وزير المالية المصري محمد معيط في بيان إن الحكومة تجري إصلاحات هيكلية لمواجهة التحديات الاقتصادية وتتخذ إجراءات لتحفيز الاستثمار وتعزيز القطاع الخاص.

وقد تزامن ذلك ،مع تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، بأن مصر ستستمر في “استنزاف” احتياطياتها ما لم تخفض قيمة الجنيه مرة أخرى، علماً بأنه في أكتوبر الماضي، وافق صندوق النقد على حزمة إنقاذ لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

وأوضحت جورجيفا أن هناك مناقشات بناءة تجري مع مصر، وتتوقع المزيد من التعاون بين فريق صندوق النقد والحكومة المصرية في الأسابيع القادمة.

العقود الآجلة للجنيه والسوق السوداء للدولار

وتشير أحدث بيانات للعقود الآجلة غير القابلة للتسليم – أجل سنة – إلى ارتفاع الدولار إلى مستوى الـ 45 أمام الجنيه خلال الأيام القليلة الماضية لأول مرة على الإطلاق، مقابل نحو 39 جنيها في أغسطس الماضي، فيما ارتفعت العقود غير القابلة للتسلم أجل 3 أشهر إلى مستوى الـ 34 جنيه للدولار، الأمر الذي ساهم في انتعاش قيمة الدولار في السوق السوداء ليرتفع من 38.80 جنيه ليصل لـ40.25 جنيه.

متى تتراجع قيمة الدولار في السوق السوداء؟

وقيمة الدولار والعملات الأجنبية في السوق السوداء تتراجع بشكل عام كلما كانت هناك أنباء مطمئنة حول وضع الاقتصاد المصري، أو صدور توقعات من مؤسسات وبنوك دولية إيجابية بشأن مستقبل الجنيه، حيث يرتفع العرض ويقل الطلب في هذه الحالة. والعكس صحيح، يرتفع سعر الدولار والعملات الأجنبية ويزداد الطلب كلما كانت الأنباء سلبية وغير مطمئنة بشأن الاقتصاد ومستقبل الجنيه.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى