زمان يافن

30 صورة نادرة لشقراء السينما المصرية نادية لطفي

واحدة من جميلات السينما المصرية التي تهافت عليها المخرجون من أجل تقديمها في أعمالهم وحرص كبار النجوم على أن تشاركهم البطولة وعلى رأسهم الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي وقفت أمامه بطلة في فيلمين.

ولدت الفنانة نادية لطفي يوم 3 يناير عام 1937 في حي عابدين بالقاهرة، وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بـمصر عام 1955.

 

مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم انتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج رمسيس نجيب ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد سلطان مع النجم فريد شوقي عام 1958.

تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء.

جسدت نادية لطفي كل الأدوار فهي الراقصة في فيلم ابي فوق الشجرة وفتاة الليل في فيلم السمان والخريف مع الفنان محمود مرسي والفتاة الرومانسية في السبع بنات والمستهترة في فيلم النظارة السوداء كما شاركت في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى