زمان يافن

زهرة العلا.. تزوجت أربع مرات وأنجبت ابنتان إحداهما زوجة شقيق إلهام شاهين

فنانة عرفت بتقديم الأدوار الهادئة وكان شرارة موهبتها عندما قدمت دور هنادي في رائعة طه حسين وهنري بركات فيلم “دعاء الكروان”.

ولدت زهرة العلا يوم 10 يونيو عام 1934 في حي محرم بك بالإسكندرية، وانتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة بسبب ظروف عمل والدها.

بدت عليها موهبة التمثيل وهي في المدرسة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية، وحصلت على دبلوم المعهد عام 1954.

انضمت إلى فرقة زكي طليمات، ومثلت في مسرحيات عديدة منها حورية من المريخ، والبخيل، ومريض بالوهم، وفتش عن المرأة، و7 فرخات وديك.

انضمت لفرقة إسماعيل ياسين، وشاركت معه في بعض بطولات أفلامه، كما شاركت بعد حل الفرقة في مسرحية حواء الساعة 12.

في السينما قدمت زهرة أول أدوارها السينمائية في فيلم خدعني أبي، وفي نفس العام شاركت في فيلم أنا بنت ناس الذي تعرف عليها الجمهور من خلاله ليكون بمثابة محطة جديدة في مشوارها الفني.

كان فيلم (أرض أرض) عام 1991 هو آخر أعمالها السينمائية، حيث انقطعت بعد ذلك عن الفن وامتنعت عن الظهور في وسائل الإعلام والمهرجانات والاحتفالات الرسمية، قبل أن تتوفى بعد صراع مع المرض يوم 18 ديسمبر عام 2013.

تزوجت الفنانة زهرة العلا أربعة مرات، مرتين من أقاربها بالعائلة وانتهى بالطلاق سريعا، والثالثة في بداية حياتها الفنية حينما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار ولكن انتهى زواجهما بالانفصال عقب عام واحد.

أما في المرة الرابعة تزوجت من المخرج حسن الصيفي، حيث استمر زواجهما 45 عاما، أنجبت منه ابنتان هما ”أمل” زوجة شقيق الفنانة إلهام شاهين ومنال التي اتجهت للإخراج.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى