عربى

ضحكات متبادلة بين فؤاد المهندس ونادية لطفي في كواليس فيلم “بديعة مصابني”

قدمت الفنانة نادية لطفي في عام 1975 فيلم يحكي قصة الراقصة الشهيرة بديعة مصابني المأخوذة عن مذكراتها فيما جسد الفنان الراحل فؤاد المهندس شخصية نجم الكوميديا الراحل نجيب الريحاني والذي تزوج من بديعة مصابني.

الفيلم يتناول قصة حياة بديعة مصابنى منذ طفولتها مروراً باغتصابها في بلدتها بلبنان وهجرتها لمصر وعملها كراقصة وزواج نجيب الريحاني منها وعملها كممثلة وطلاقهما وحجز الضرائب على مسرحها وبيعها المسرح للراقصة بباعز الدين وهربها بأموالها إلى لبنان مسقط رأسها ووفاتها وحيدة.

الفيلم يعرض القصة بطريقة الفلاش باك حيث يبدأ الفيلم ببديعة مصابنى في شيخوختها تنصح فتاة تريد العمل كراقصة بالتخلي عن هذه الرغبة وعن تنفيذها وتحكى لها حكايتها مع الرقص وماآل إليه حالها بسبب هذه المهنة.

الفيلم كتب السيناريو والحوار له محمد علي سامي فيما أخرجه الراحل حسن الإمام وشارك في البطولة عماد حمدي وكمال الشناوي وحسين الإمام والفنانة نبيلة عبيد التي جسدت شخصية الراقصة ببا عز الدين.

في هذه اللقطة الطريفة والنادرة يظهر الفنان فؤاد المهندس وهو يشارك الفنانة نادية لطفي الضحك في كواليس تصوير أحد مشاهدهما بالفيلم ويرتدي كل منهما ملابس الشخصية التي يجسدها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى