مرأة

كيف تحافظي على علاقة ناجحة مع زوجك طول العمر؟

إذا كنتِ تريدين علاقة طويلة الأمد مع شريك حياتك يجب عليكِ تعلم بعض الأساليب الجديدة التي تخفي عليكِ من أجل الاحتفاظ بزوجك إلى نهاية العمر.

يقول خبراء الزواج أن الحب وحده لا يكفي لإتمام نجاح العلاقة الزوجية، فهناك أمور بين الزوجين يقف الحب عاجزاً أمامها، مثل ترتيب أمور المنزل، أو انتقاد أحد سلوكيات الزوج السلبية داخل البيت، كعدم الحفاظ على نظافة منزلك، أو عشوائيته في ترتيب أشيائه الخاصة وما إلى ذلك.

والحب في مثل هذه الأمور يجعل الكلام أكثر قبولاً على النفس، فالتي تحب زوجها ستنتقده بطريقة حانية ممزوجة بالحب والكلمات الطيبة، وهو ما سيجعله يتقبل الانتقاد، أما إن كنتِ لا تحبين زوجك فستكون كلمات النقد دائماً قاسية وسلبية وستؤدي حتماً إلى الخلاف بينكما.

ويقول خبراء الزواج أيضاً أن الحب شرط غير أساسي لاستمرارية الزواج، إن كانت العلاقة بين الزوجين يسودها الاحترام، حيث يتمتع الزوجين بمساحة كافية لاستيعاب كلاُ منهما الآخر، وبالتالي سيعوض ذلك الأمر الحب المفقود، وربما الاحترام المتبادل يقود العلاقة إلى حب أكثر وأعمق من الحب الذي نعرفه.

وينصح الخبراء أن الإصرار على النجاح من أهم الأمور التي تنقذ الحياة الزوجية من الانهيار، حتى ولو كان الحب غير موجود، فالتمسك بالنجاح والاستمرارية، سوف يجعلك تعبرين بمشاكلك الزوجية إلى بر الأمان مهما كان حجم المعاناة.

حب سلبيات الشريك من الأمور التي يجب عليكِ الاعتياد عليها حتى تستمرين في حياتك الزوجية ، فالهدوء في معالجة السلبيات، وقبولها أولاً من الأمور الهامة بين الزوجين التي ستهدأ من غضبك وتجعلكِ راضية وأنت تعالجين هذه مثل هذه السلبيات.

واعلمي أخيراً أنه لا توجد شخصية مثالية فوق هذه الأرض، وأن السلبيات والعيوب أمر يوجد لدى جميع البشر, ولهذا يجب أن تستخدمي كل ذكائك كامرأة في استيعاب شريك حياتك، ومعالجة كل الأمور السلبية التي تسبب لكِ الضيق والغضب.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى