عربىمشاهير

زكي رستم يشارك في مسلسل (فاتحة خير)… تعرف على التفاصيل

تعاقدت جميلة زكي عضو مجلس إدارة شركة آزاد للإنتاج السينمائي والفني؛ مع شريفة رستم حفيدة الفنان الكبير زكي رستم لتجسيد شخصيته في مسلسل “فاتحة خير” كشخصية حقيقية باستخدام تقنيات حديثة بالجرافيكس.

وتعتبر تلك التجربة الأولى في الدراما التلفزيونية، التي يتم تجسيد شخص توفي بالفعل في عمل درامي جديد، حيث سيلعب الفنان زكي رستم شخصية والد الفنانة ميرت عمر الحريري ابنة الفنان الراحل عمر الحريري، وجد الفنان حسام داغر بالمسلسل.

والمسلسل من تأليف مصطفى سالم، وبطولة الفنان محمود قابيل، وعايدة رياض وشريف خير الله وأحمد عبد الله محمود وأميرة فتحي وحسام داغر، وتدور أحداثه في 45 حلقة تتناول الحياة الاجتماعية ومشاكلها داخل المجتمع المصري.

يذكر أن فكرة الاستعانة بأحد النجوم الكبار الذين توفوا في أعمال درامية، قد حدثت بشكل مشابه خلال مسلسل “الأسطورة” الذي عرض في رمضان 2016 ،وقام ببطولته الفنان محمد رمضان، حيث استعان صناع المسلسل بصورة الفنان الراحل عبد الله غيث، ضمن أحداث العمل على اعتباره والد ناصر ورفاعي الدسوقي، الشخصيات الرئيسية بالمسلسل.

أما الفنان الراحل زكي رستم فقد بدأت هوايته في التمثيل وهو طالب في البكالوريا عام 1924 حين أعجب به جورج أبيض وضمه إلى فرقته، ولم يستكمل دراسته في كلية الحقوق وأخبر والدته برغبته في أن يكون ممثلاً، الأمر الذي رفضته بشدة وخيرته بين حياته كفنان وبين استكمال حياته معهم واختار هو الفن وانتقل إلى “عمارة يعقوبيان” بوسط القاهرة حيث عاش لبقية حياته إلى أن توفى بأزمة قلبية عام 1972 عن عمر يناهز التاسعة والستين.

ومن أبرز أفلامه: “رصيف نمرة خمسة، والفتوة، ونهر الحب، وملاك وشيطان، وأنا وبناتي، وامرأة في الطريق، وأين عمري، وبائعة الخبز” وغيرهم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى