غير مصنف

الكينج محمد منير.. ووداع مؤثر لأخته بركة البيت “الحاجة سميحة”

يرتبط محمد منير بعائلته ارتباطًا شديدًا يعكس لنا الحب الأسري والدفء والامتنان الأبدي للعائلة، ولذلك فإن فراق أحد أفراد العائلة يعد أمرًا مؤلمًا ومحطة قاسية يمر بها الفنان اليوم.

وفاة الحاجة سميحة

رحلت عن عالمنا “الحاجة سميحة” شقيقة الفنان محمد منير الكبرى، التي كانت بركة بيته -كما وضح في أحد لقاءاته- والتي تبلغ من العمر 87 عامًا، متأثرًا بهذا الحدث الجلل، وأعلن عن خبر الوفاة الكاتب الصحفي “محمود مرسي”

علاقة محمد منير بشقيقاته

أثناء حديثه عن شقيقاته في أحد لقاءاته، قال: “شقيقتي الكبرى هي بركة بيتي، أما “أميرة” والتي أشار إليها بلقب “بكيزة هانم” فهي الأقرب إلى قلبي، أما شقيقته الثالثة فهي التي لازمته أثناء مروره بوعكة صحية ولم تتركه أبدًا.
كما وضح أن وجودهم بمنزله كان يخلق جوًا أسريًا، وأن أرواحهم موجودة بجانبه دائمًا لذلك لا يقوم بأي فعل يغضب الله.

علاقته بشقيقه فاروق

يربط الفنان “محمد منير” بشقيقه “فاروق” علاقة أخوية تجسد كل معاني الحب والأخوة، فدائمًا ما يتحدث عنه منير بكل كلمات الحب وعرفان الجميل، حيث ذكر الكينج أن الفضل يعود لأخيه في عبوره البحر المتوسط، حيث كان شقيقه يعمل مرشدًا سياحيًا ويُجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة، كما أنه هو من كان يُنفق عليه ويعتني فيه.
وشجع منير على موهبة الغناء منذ البداية أخيه الأكبر فاروق، فكان بمثابة الأب الروحي لمنير.

أحفاد محمد منير

محمد منير مع عائلته

ذكر محمد منير أن لديه 18 حفيدًا من أبناء أشقاءه وشقيقاته، موضحًا أنه متعلق ومعتز بهم، كما أنه يحرص على تعليمهم حب الوطن، وتربطهم به علاقة طيبة.

زواجه

تزوج منير مرة واحدة من فتاه نوبية تُدعى “داليا يوسف” عام 2014 لكنهم انفصلا بشكل مفاجئ بعد شهرين فقط.

قصة حب منير ونجلاء بدر

منير ونجلاء بدر

جمع منير والممثلة “نجلاء بدر” قصة حب بدأت ب أغنية “لما نسيم” وانتهت بالذهاب لمنزلها لطلب يديها، ووافقت نجلاء على الزواج منه وحددا موعد عقد القرآن، إلا أنه في اليوم المحدد لعقد القران اختفى منينر وأغلق هاتفه وبرر فعله هذا بأنه أكبر منها سنًا وسيظلمها معه، وانتهت حكايتهما إلى هذا الحد.

بداية مشوار محمد منير

ولد منير عام 1954 بأسوان، تخرج في قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.
كانت هوايته الغناء ودائمًا كان يغني لأصدقائه في الجيش.
وذات يوم استمع إلى صوته “زكي مراد” ثم أوصى “عبد الرحيم منصور” بالاستماع إليه وكان شاعرًا معروفًا في تلك الفترة، ثم استمع إليه “أحمد منيب”، وقام بتدريب منير على أداء ألحانه وألحان نوبية، فكان هذا الثلاثي هم من لمحوا الضوء في منير، كما لو أنهم عثروا على ضالتهم.

انضم بعد ذلك إليهم “هاني شنودة” الذي أضاف للمجموعة كثيرا، فكانت هذه هي البداية الحقيقية لهم، حيث أتى بأعضاء فرقته الحديثة “فرقة المصريين” وقاموا بعزف الألبوم الأول ولكن لم يحالفه الحظ ولم يلق نجاحًا.
قام شنودة بضم يحيى خليل وفرقته إلى المجموعة للألبوم الثاني، فنجح وتبعته نجاحات متتالية.
ومن بعدها تنوعت تجارب منير حيث قام بالغناء بلهجات مختلفة “شامية وسودانية وجزائرية”.
واشتهر منير بأسلوبه المميز المختلف، حيث كان يخلط في موسيقاه الجاز بالسلم الخماسي النوبي، كما تميز بأسلوب أدائه ومظهره وطريقة إمساكه بالميكروفون ووقفته على المسرح.

أعماله

أصدر محمد منير حتى الآن أكثر من 24 ألبومًا، كما شارك في عدد من الأعمال الفنية عن طريق المخرج “يوسف شاهين” منها “حدوتة مصرية، اليوم السادس، يوم حلو ويوم مر، ليه يا هرم، اشتباه، شباب على كف عفريت، دنيا، حكايات الغريب،

أما عن أعماله الدرامية فكانت جمهورية زفتى وعلى عليوة والمغنى.
ومن مسرحياته، الملك هو الملك وملك الشحاتين ومساء الخير يا مصر، وشارك بصوته في مسلسل بكار حيث غنى المقدمة والنهاية لأشهر الأعمال الكرتونية المص

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى