منوعات

الحقوني أنا زميلتكم وأصبت بكورونا.. قصة وفاة المذيعة رشا حلمي من الاستغاثة وحتى الجنازة

توفيت المذيعة المصرية رشا حلمي، بقطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام “ماسبيرو”، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.
ورشا حلمي كانت قد أصيبت بفيروس “كورونا” منذ أيام قليلة، وتم نقلها إلى مستشفى الحميات، وتولى عصام عزوز رئيس رعاية ماسبيرو، متابعة حالتها حتى توفيت صباح الثلاثاء 12 مايو، أثناء علاجها.


زوج رشا نعاها، على حسابه على “الفيس بوك”، بقوله: “البقاء والدوام لله وإن لله وإنا إليه راجعون، زوجتي السيدة رشا حلمي، في ذمه الله.. وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها واجعل ايام مرضها شفيعا لها”.
مجلس نقابة الإعلاميين نعى رشا حلمي في بيان، وجاء فيه: “فقدنا زميلة عزيزة كانت نموذجا ومثالا واضحا للالتزام في العمل الإعلامي، اللهم اغفر لها، وارحمها، واجعل أيام مرضها شفيعا لها.. رحم الله الزميلة رشا حلمي، وألهمنا وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الحقوني.. أنا زميلتكم
ورشا حلمي كانت تعمل بإدارة الحسابات في قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، وعُرفت وسط زملائها بهدوئها ودماثة خلقهان خاصة وأنها من الموظفين القدامى المعروفين للجميع.
قبل أسابيع من إعلان وفاتها اختفت رشا حلمي عن أعين الموظفين بقطاع الأخبار قبل أن تعلن عبر أحد المجموعات الخاصة على السوشيال ميديا إصابتها بفيروس كورونا حيث قالت “استغاثة.. إلحقوني .. أنا زميلتكم بقطاع الأخبار ومصابة بكورونا .. ساعدوني بالله عليكم”.
وبعد التجاوب مع منشور الزميلة الراحلة وإبلاغ الرعاية الطبية بالهيئة الوطنية للإعلام التي اتخذت اجراءاتها، تفاجأ موظفوا قطاع الأخبار اليوم بخبر وفاة الزميلة، حيث كان صادما للجميع خاصة وأنها حالة الوفاة الاولى التي يتم تسجيلها في المبنى.
أول من اعلن عن وفاة الزميلة رشا حلمي كان زوجها خالد كامل الموظف بقطاع الأخبار حيث كتب ” “البقاء والدوام لله وإن لله وإنا إليه راجعون، زوجتي السيدة رشا حلمي، في ذمه الله.. وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها واجعل ايام مرضها شفيعا لها”.


وأعلن زوج رشا حلمي، أنَّه من المقرر تشييع الجنازة بمقابر قرية سنباط مركز زفتى محافظة الغربية.
من جانب آخر، شهدت قرية سنباط التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية حالة من التأهب والاستعداد لدفن جثمان “رشا حلمي” بعد وفاتها بفيروس “كورونا بمسقط رأسها فى مقابر عائلتها وسط إجراءات وقائية مشددة.
كان رئيس الوحدة المحلية بقرية سنباط المحاسب هاني الكفافي قد وجه بسرعه تدشين حملات نظافة مكبرة بمحيط مقابر عائلة “حلمي ” فضلا عن إنارة كافة الأعمدة استعداد لبدء مراسم دفن الجثمان.
وأفادت مصادر مقربة من أسرة “رشا حلمي”الموظفة بقطاع الأخبار بماسبيرو أن الجنازه ستتم عقب أداءة الصلاة عليها بحضور أفراد الأسرة فقط والعزاء مقتصر على الحضور والمشاركة المجتمعية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى