عربىمجتمع النجوم

انهيار أبناء وأحفاد حسن حسني أمام قبره .. صور

شيع عدد قليل من الفنانين الفنان حسن حسني وكان في مقدمة مشيعي الفنان الكبير المطرب الشعبي سعد الصغير والفنان محمد الصاوي والفنان منير مكرم، بحضور الأسرة والأقارب.
وانهارت فاطمة ابنة الفنان حسن حسني، أثناء تشييع جثمان والدها إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بطريق الفيوم الصحراوي.


حضر الجنازة الأسرة والأقارب، وعدد قليل من الفنانين، وانهارت فاطمة من البكاء هي وابنتها “أزهار” خلال الدفن. كما تلقى ابنه الوحيد “هشام” العزاء أمام المقابر.

الفنان يشكو التجاهل
وفي آخر لقاء إعلامي له قبل وفاته، كشف حسني حسني، تفاصيل علاقته مع نجوم الوسط الفني، خلال فترة ابتعاده عن الأعمال الفنية.
حسن حسني، قال خلال لقائه مع الإعلامية بوسي شلبي، في كواليس تكريمه من مهرجان المهن التمثيلة: “مفيش حد بيسأل عني من الزملاء”.


وأضاف: “الفنانة رجاء الجداوي، هي من تتصل بي وتطمئن علي دائمًا، و أحيانا يتصل به محمد هنيدي وأحمد حلمي ومدحت صالح ومحمد سعد”.
وتابع: “المشكلة في أنا لأنني من ابتعد عن الأصدقاء، حتى أن الفنان صلاح السعدني أطلق علي اسم “الصديق الموسمي”، لأني وقت تصوير أي عمل التقي بالفنانين وأجلس معهم أوقات طويلة، ثم بعد انتهاء العمل اختفي ولا أتواصل معهم”.


ووصف حسن حسني نفسه بأنه شخص غير اجتماعي، موضحا أن زوجته تتشاجر معه دائما لهذا الأمر.
وأعرب حسني عن سعادته بهذا التكريم، الذي وصفه بالعبقري، مؤكدا أن باقي النقابات ستتخذ حذو نقابة المهن التمثيلية في تكريم أعضائها، لافتا إلى أنه حقق كل شيء من خلال مهنة التمثيل، وأهمها نعمة حب الناس التي لا تُقدر بملايين، بحسب قوله.


وتوفى الفنان الكبير عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى دار الفؤاد، وذلك فجر السبت 30 مايو.
وكان الفنان أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى، وظل على إثرها بالعناية المركزة حتى فارق الحياة.
وكان آخر ظهور للفنان الكبير مع زملائه من الفنانين في احتفالية الفنان صلاح عبد الله بعيد ميلاده الـ 65 في بداية العام الجاري، وشهد الحفل حضور عدد كبير من الفنانين منهم أبرزهم حسن حسني والفنان محمد إمام، والفنان أحمد فهمي، والفنانة روجينا وزوجها الفنان أشرف زكي، والفنان مصطفى خاطر، والفنان أوس أوس، والفنان محمد عبدالرحمن، والفنان شيكو، وغيرهم.


الفنانة روجينا شاركت جمهورها بمقاطع فيديو من الحفل، وعلقت بقولها: “كل سنه وانت طيب ودايما مجمعنا.. كل سنة وانت ابويا من اول دور مثلته فى حياتي”.
ونشر محمد إمام صورة من الحفل تجمعه بصلاح عبدالله وحسن حسني، وعلق قائلا: “من الصور الحلوه اللي الواحد اتصورها مع العملاقين عم #حسنحسني و عم #صلاحعبدالله”.


ولد الفنان حسن حسني 15 اكتوبر عام 1931 في حي القلعة بالقاهرة لأب مقاول، وخلال حياته الطويل الذي لم يكن خاليا من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته، والتي بدأت في حي الحلمية الجديدة.
في سن السادسة فقد والدته التي وافتها المنية في سن مبكرة، وهو الحدث الذي أسبغ عليهِ هالة من الحزن الدفين، وفي المدرسة الابتدائية وتحديدا في مدرسة الرضوانية عشق التمثيل الذي عبر عنه على مسرح المدرسة.


قدم دور “أنطونيو” في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلالهِ على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم، فيما حصل على شهادة التوجيهية عام 1956.
كان الفنان الكبير حسن حسنى قد شارك فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، حيث شارك فى مسلسل “سلطانة المعو” مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان المنقضى، ومن قبلها شارك فى مسلسل “أبو جبل”، للنجم مصطفى شعبان، والذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضى.


وشارك أيضا فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة النجم أحمد حلمى، والنجوم منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.

شاهد الصور الكاملة لجنازة الفنان الراحل

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى